شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا تتخوف من إقامة مونديال قطر في الشتاء

ألمانيا تتخوف من إقامة مونديال قطر في الشتاء
حذر رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، كريستيان زايفرت، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من تغيير مواعيد...

حذر رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، كريستيان زايفرت، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من تغيير مواعيد مباريات مونديال قطر 2022 من طرفٍ واحد، وإقامته في الشتاء.

 

وقال "زايفرت"، خلال مؤتمرٍ صحفيٍ، اليوم الثلاثاء: "نرفض أن يتم اتخاذ قرار وأن تتحمل الدوريات المحلية عواقبه"، مضيفًا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، هو المسؤول الأول عن ضمان ألا تتسبب كأس العالم بالضرر لهذه الدوريات.

 

وبعد قرارٍ مثيرٍ للجدل، بمنح قطر شرف استضافة كأس العالم 2022، يفكر الفيفا الآن بنقل توقيت البطولة، إلى الفترة ما بين  نوفمبر 2022  يناير 2023؛ من أجل تجنب درجات الحرارة المرتفعة في الخليج، حسب وكالة أنباء "الأناضول"

 

وتعهد الفيفا بمناقشة الأمر مع الجهات المعنية، من الأندية والاتحادات الوطنية، وحاملي حقوق البث التلفزيوني والرعاة، قبل اتخاذ القرار النهائي.

 

كما أعرب "كارل هاينز رومينيغه"، رئيس مجلس إدارة نادي "بايرن ميونيخ"، حامل لقب الـ"بوندسليغا"، ورئيس اتحاد الأندية الأوروبية عن مخاوفه أيضًا.

 

وعنها قال "رومينيغه": "أنا متشكك في كيفية إيجاد حل.. أي تغير في الموعد سيسبب ضررًا للبوندسليغا، والدوريات الأوروبية الأخرى".

وأضاف "سيكون هناك ثلاثة أشهر بدون كرة قدم وشركاء الدوريات لن يوافقوا، الروزنامة بأكملها ستتوقف بسبب كأس العالم".

 

بيد أن مونديال روسيا 2018، يسبب مخاوف أقل للألمان؛ حيث رفض "فولفغانغ نيرسباخ"، رئيس اتحاد الكرة الألماني، الحديث عن المقاطعة؛ نتيجة للوضع السياسي في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن مقاطعة "أولمبياد موسكو" 1980 لم تسفر عن شيء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023