شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“باول”: التدخل العسكري الدولي بليبيا غير مطروح

“باول”: التدخل العسكري الدولي بليبيا غير مطروح
اعتبر مبعوث رئيس الوزراء البريطاني إلي  ليبيا، "جوناثان باول"، اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد انقسامات جذرية كبيرة في...

اعتبر مبعوث رئيس الوزراء البريطاني إلي  ليبيا، "جوناثان باول"، اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد انقسامات جذرية كبيرة في البلاد، مما يسهل التوصل إلى حلول دبلوماسية، مستبعدًا التدخل العسكري الدولي.

 

وقال "باول"، خلال مؤتمرٍ صحفي، عقده اليوم بمقر مجلس النواب الليبي في مدينة "طبرق"، إن التدخل العسكري الدولي في ليبيا غير مطروح، مؤكدًا أن بلاده تعترف بشرعية مجلس النواب الليبي، وتندد بالعنف الدائر، مشيرًا إلى وجوب التوصل إلى حوار وطني شامل لحل الأزمة في ليبيا.

 

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، وصل المبعوث الخاص لملكة بريطانيا، "جونثان مارتن"، إلى طبرق برفقة السفير البريطاني لدى ليبيا، "مايكل آرون"؛ وذلك لإجراء مباحثات مع رئاسة مجلس النواب الليبي، بحسب ما ذكرته مصادر بمجلس النواب لوكالة "الأناضول".

 

وأعاد مجلس النواب الليبي، أمس الإثنين، تكليف "عبد الله الثني"، بتشكيل حكومة أزمة ليبية جديدة بعد أن قبل استقالته التي تقدم بها، الأسبوع الماضي، بحسب النائب في البرلمان "عيسى العريبي".

 

وبذلك أصبح في ليبيا جناحان للسلطة، ولكلٍ مؤسساته؛ الأول: برلمان طبرق، ومعه حكومة عبدالله الثني، ورئيس أركان الجيش عبد الرزاق الناظوري، والثاني: المؤتمر الوطني، ومعه رئيس الحكومة عمر الحاسي، ورئيس أركان الجيش الذي أقاله مجلس النواب عبدالسلام جادالله العبيدي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023