شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرار الجنود الفلبينيين المحاصرين بالجولان

فرار الجنود الفلبينيين المحاصرين بالجولان
  صرح المتحدث باسم الجيش الفلبيني إن "جميع الجنود الفلبينيين العاملين لدى القوات الدولية في هضبة الجولان...

 

صرح المتحدث باسم الجيش الفلبيني إن "جميع الجنود الفلبينيين العاملين لدى القوات الدولية في هضبة الجولان السورية أصبحوا في أمان بعد أن تمكنت المجموعة الأخيرة المحاصرة من قبل جبهة النصرة من الهرب تحت جنح الظلام".  كما صرح مسؤول في الأمم المتحدة إنه "تم إجلاء أكثر من ثلاثين من الجنود الفلبينيين في القوة الدولية، الذين حوصروا في مواقعهم نتيجة القتال الدائر في المنطقة العازلة من هضبة الجولان".

 

ومن جهته أفادت الجزيرة بأن وحدة تابعة لقوات حفظ السلام في الجولان (أندوف) قد أخلت موقعها هناك، وذلك بعد مواجهات بين جنود فلبينيين من هذه القوات ومعارضين سوريين مسلحين. وقالت إن الوحدة أخلت مواقعها في الجانب السوري من خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل واتجهت نحو المنطقة المحتلة من الهضبة.

 

وكانت قيادة الجيش الفلبيني تحدثت في وقت سابق عن وقوع مواجهات بين جنود فلبينيين من قوات "أندوف" ومعارضين سوريين مسلحين في الجانب السوري من خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل، في حين ذكر مسؤول بوزارة الدفاع أن جميع الجنود الفلبينيين بخير. ولم تشارك في تبادل إطلاق النار مجموعة أخرى تضم 35 جنديا تتمركز في الموقع الثاني المعروف بالمعسكر 69 الذي يقع على بعد نحو أربعة كيلومترات من موقع الاشتباك.

 

يشار إلى أن جبهة النصرة قالت في بيان لها على الإنترنت "إن منظمة الأمم المتحدة تتظاهر بالوقوف مع أهل الشام في ثورتهم ضد النظام، ولم يخرج منها غير التصريحات".

 

وأضاف البيان أن "المنظمة الدولية اتخذت عدة قرارات وبالإجماع ضد المدافعين عن أهل السنة وآخرها إدراج الجبهة تحت الفصل السابع الذي يمهد للتدخل العسكري لإجهاض جهاد أهل الشام. وأكد البيان أن الجبهة احتجزت 45 فردا من قوات الأمم المتحدة ردا على ما سبق من تواطؤ للأمم المتحدة بحق أهل الشام."

 

يأتي ذلك في وقت أكدت فيه الأمم المتحدة أنها تلقت تأكيدا بأن 44 من قوات حفظ السلام -تحتجزهم مجموعات مسلحة داخل الأراضي السورية- بخير.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023