شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبدالرحيم علي: ما أذعته من تسريبات 1% مما أملك

عبدالرحيم علي: ما أذعته من تسريبات 1% مما أملك
خلال لقائه ببرنامج "القاهرة 360" المعروض عبر قناة "القاهرة والناس"، قال عبد الرحيم علي، رئيس تحرير موقع "البوابة...
خلال لقائه ببرنامج "القاهرة 360" المعروض عبر قناة "القاهرة والناس"، قال عبد الرحيم علي، رئيس تحرير موقع "البوابة نيوز"، إن ما أفصح عن خلال برنامجه "الصندوق الأسود" -الذي كان يعرض على نفس القناة- يعتبر 1% من "الحقيقة الكاملة" لما يملكه، بحسب تعبيره. 
 
وأضاف "علي"، خلال لقائه، أمس الجمعة، أن جميه رؤساء الأجهزة الرسمية بالدولة، طالبوه بالكف عن نشر المكالمات والوثائق عبر برنامجه. 
 
وتابع قائلًا: "القضاء برأني واعتبر أن الإدانة تتمثل في إخفاء ما أملك من حقائق عن الرأي العام". 
 
وأردف: "أقسم بالله العظيم، لم أحصل على ما لدي من مستندات ووثائق من الأجهزة الرسمية في الدولة، وكنت بمثابة جندي في معركة للدفاع عن الوطن، ووقفت في ميدان التحرير وحدي أمام جبروت الإخوان"، بحسب تعبيره.
 
يذكر أن قناة "القاهرة والناس" قد أعلنت سابقًا تعليق إذاعة برنامج "الصندوق الأسود" الذي يقدمه عبدالرحيم علي، حيث أوضحت عبر بيان لها، أن مقدم البرنامج "وضع منذ البداية وأمام الجميع وقائع ومعلومات لم تسلط عليها الأضواء من قبل، وقام بمهمة صعبة كانت ومازالت مسألة جدلية بين الحرية الشخصية وحرية التعبير".
 
وكان عبدالرحيم علي، قد أذاع عبر برنامجه عددًا من المكالمات الشخصية لعدد من الشخصيات العامة والنشطاء وشباب الثورة، فيما اعتبره البعض حق للصحفي عدم الكشف عن مصداره. 
 
يرى آخرون أن الأمر يتخطى كونه تعدّ على الحريات الضخية، بخاصة أنها مكالمات من هواتف شخصية، مما يفتح الباب أم احتمال تجسس عبد الرحيم علي على الهواتف الشخصية، الأمر الذي يخالف القانون تمامًا، أو تعاونه مع جهات أمنية تعمل على التجسس على المكالمات الشخصية دون إذن قضائي، الأمر الذي يخالف القانون أيضًا، ويلقي بالتهم نحو عبدالرحيم أنه يعمل كـ"مخبر"، وهو ما وصفه به رجل الأعمال الشهير "نجيب ساويرس".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023