شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: أحكام المؤبد ضد قيادات الإخوان جزء من حملة قمعية

رويترز: أحكام المؤبد ضد قيادات الإخوان جزء من حملة قمعية
قالت وكالة رويترز الدولية للأنباء، إن أحكام اليوم بالمؤبد ضد قيادات جماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم د....

قالت وكالة رويترز الدولية للأنباء، إن أحكام اليوم بالمؤبد ضد قيادات جماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم د. محمد بديع المرشد العام هي جزء من أقسى حملة قمعية ضد الجماعة في تاريخها، واصفة "الإخوان" بأقدم حركة إسلامية والأكثر تنظيما في البلاد.

 

وقضت اليوم محكمة جنايات الجيزة بالمؤبد على كل من د.محمد بديع المرشد العام للإخوان، و د.محمد البلتاجي، ود.عصام العريان، والداعية الإسلامى الدكتور صفوت حجازي، والوزير باسم عودة، والحسيني عنتر، وعصام رجب، ومحمد جمعة، كما قضت المحكمة على 6 غيابيًا بالإعدام، ومنهم عاصم عبد الماجد.

 

وأوضحت رويترز ما يتعرض لها قادة وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين منذ انقلاب يوليو العام الماضي من قمع؛ حيث سجن د. محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب بحرية في تاريخ مصر، كما سجن قادة الإخوان والآلاف من مؤيديهم، مشيرة إلى قتل قوات الأمن للمئات من أنصار الإخوان في الشوارع خلال الاحتاجات المناهضة للانقلاب العسكري.

 

وتابعت الوكالة أن الإخوان المسلمين تخلت على العنف كوسيلة للتغيير السياسي منذ عقود، ونفت أي اتصال لها بأعمال العنف التي حدثت مؤخرًا، وعلى الرغم من ذلك وجهت النيابة العامة لجميع المتهمين القتل والشروع في القتل والتحريض على العنف وحيازة السلاح .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023