شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حملة تطعيمات لـ150 ألف سوداني بإثيوبيا ضد “الكوليرا”

حملة تطعيمات لـ150 ألف سوداني بإثيوبيا ضد “الكوليرا”
قال ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة في "أديس أبابا"، اليوم الخميس، إن المفوضية بدأت...

قال ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة في "أديس أبابا"، اليوم الخميس، إن المفوضية بدأت الأحد الماضي حملة تستهدف تقديم تطعيمات ضد مرض "الكوليرا"، يستفيد منها 150 ألف لاجئ من جنوب السودان، يعيشون في إثيوبيا.

 

وأضاف ممثل المفوضية في "إثيوبيا"، "كستي قبرزقيهر"، أن الحملة، التي ما زالت مستمرة، تستهدف لاجئين يعيشون في مخيماتٍ تقع في إقليم "غامبيلا"، غربي إثيوبيا، وهي: "تركيدي، كولي، باجاك، بامجونج، وليتشور وماتار".

 

وحسب "الأناضول"، فقد نفي "قبرزقيهر" وجود إصابات بمرض الكوليرا بين اللاجئين، غير أنه قال إن ما يقومون به من إجراءات، ماهي إلا مجرد وقاية لازمة؛ لمنع انتشار المرض في مخيمات اللاجئين، التي تشهد تدفقات مستمرة عبر الحدود مع جنوب السودان.

 

وأوضح أن حملة التطعيم تقوم بها "مفوضية اللاجئين"، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف)، ووزارة الصحة الإثيوبية، مشيرًا إلى أن الحملة أوشكت على الانتهاء.

 

كما لفت "قبرزقيهر" إلى أن أعداد اللاجئين، الذين وصلوا إثيوبيا من جنوب السودان، منذ اندلاع الأزمة في "جوبا"، ديسمبر الماضي، بلغ حوالي الـ 180 ألف لاجئ.

 

ومنذ منتصف ديسمبر2013، تشهد دولة جنوب السودان مواجهات دموية بين القوات الحكومية، ومسلحين تابعين لـ"ريك مشار"، النائب السابق للرئيس "سلفاكير مارديت"، ويتهم الأخير "مشار" بمحاولة الانقلاب عليه عسكريًا، وهو ما ينفيه نائبه الأول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023