شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العبور: مد فترة تقديم طلبات تقنين طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي

العبور: مد فترة تقديم طلبات تقنين طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي
قالت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة فى جهاز مدينة العبور، أنها قررت مد فترة تقديم طلبات تقنين...

قالت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة فى جهاز مدينة العبور، أنها قررت مد فترة تقديم طلبات تقنين أوضاع طريق مصر – اﻹسماعيلية الصحراوي، حتى 18 سبتمبر المقبل، بعدما بلغت عدد الطلبات المقدمة حتى اﻵن 21 ألف طلب ما بين كيانات كبيرة ( جمعيات –  أفراد ) أو كيانات صغيرة، بمساحات تتراوح بين 200 إلى 1000 متر مربع.

 

وقال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة العبور، "تقنين اﻷوضاع يأتي في إطار القرار الجمهورى الصادر في شهر فبراير 2009، رقم 66 لسنة 2009،  بنقل وﻻية مساحة 16 ألف 409 فدان، من هيئة التنمية الزراعية إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ( مدينة العبور ) للمساحة المحصورة بين مدينتي العبور والعاشر من رمضان يسار طريق القاهرة – اﻹسماعيلية بعرض نحو 3 كيلومترات".

 

وتابع: "وفي مايو 2014 الماضي صدر القرار الوزاري رقم 306 لسنة 2014 ، بتشكيل مجموعة عمل لتلقي طلبات الكيانات والمواطنين؛ الحائزين على أراضي في هذه المساحة لتفعيل القرار الجمهورى".

 

وأشار رئيس جهاز مدينة العبور، إلى أن بعض المستثمرين تقدموا بشيكات لسداد باقي المبالغ المستحقة عليهم، نظير التحويل اﻹستثماري باﻹتفاق مع التنمية الزراعية من قبل، معلنًا أنه جاري إعداد الحسابات والمبالغ المطلوبة للمخصص لهم أراض بالشريط الخدمي.

 

وأوضح غنيم، أنه جاري العرض على مجلس إدارة الهيئة؛ لتحصيل مستحقات الهيئة فيما يخص تكلفة المرافق للمساحات التى غيرت لنشاطها الاستثماري وأثبتت الجدية، أما المساحات التي لم تثبت الجدية سيتم تحصيل تكلفة المرافق وعلاوة تغيير النشاط مع خصم ما سبق سداده نظير تغيير النشاط بالتنمية الزراعية.

 

من جانبه، ذكر المهندس نبيل بدر، نائب رئيس جهاز مدينة العبور، والمسئول عن ملف التقنين، أن هناك 10 كيانات كبرى، سيتم تقنين أوضاعها عند التقديم، وهي جمعية أحمد عرابي بمساحة 5650 فدان، والمزارعون العرب بمساحة 313 فدان، وجمعية اتحاد الوفاء 200 فدان، وجمعية مصر التعاونية 749 فدان، وجمعية اﻷمل 3950 فدان، وجمعية مصر الجديدة 1554 فدان، والطلائع 2726 فدان، والقادسية 1450 فدان، والنيل العامة للطرق 34 فدان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023