شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الانقلاب تقتحم “برج العرب” و126 معتقل في حالة خطرة

قوات الانقلاب تقتحم “برج العرب” و126 معتقل في حالة خطرة
اقتحمت قوات تابعة لجيش وشرطة الانقلاب، زنازين المعتقلين السياسيين بسجن الغربانيات في برج العرب -فجر...

اقتحمت قوات تابعة لجيش وشرطة الانقلاب، زنازين المعتقلين السياسيين بسجن الغربانيات في برج العرب -فجر اليوم الخميس- واعتدت عليهم بالضرب والسحل، وذلك بعد أعلن المعتقلون الإضراب عن الطعام.

 

جاء ذلك، إثر احتجاجات اندلعت داخل السجن بين المعتقلين السياسيين لرفض الممارسات القمعية التي تنتهجها إدارة سجن برج العرب معهم، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع عدد المرضى والمصابين داخل السجن؛ جراء إهمال الرعاية الصحية، والإمعان في تعذيب عدد كبير منهم وإحالتهم الى زنازين التأديب، ما أسفر عن وفاة أحد المعتقلين منذ أيام؛ نتيجة لمنعه من تلقي العلاج داخل السجن.


وواصل المعتقلون السياسييون بسجن برج العرب احتجاجهم لليوم الثاني على التوالي من داخل الزنازين، بترديد هتافات ضد حكم العسكر، ومناهضة للانقلاب العسكري، ومنددة بممارسات إدارة السجن، كما امتنع المعتقلون عن استلام طعام السجن اليوم، معلنين الإضراب عن الطعام.


فيما كشفت مصادر من داخل السجن إلى جهات حقوقية أن أعدادًا كبيرة من قوات الشرطة والجيش قامت باقتحام الزنازين وفتح المياه على المعتقلين، فضلًا عن الاعتداء عليهم بالضرب والسحل داخل العنابر، واستخدام صواعق الكهرباء، ما أسفر عن إصابة 126 معتقل بإصابات مختلفة بعضهم في حالة خطرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023