شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو|يسري فودة”حماس فازت علىي إسرائيل 1/0″

فيديو|يسري فودة”حماس  فازت علىي إسرائيل 1/0″
قال الإعلامي يسري فودة، مقدم برنامج "آخر كلام"،على قناة "أون تي في"، في مقدمة برنامجه اليوم "حماس واحد...

قال الإعلامي يسري فودة، مقدم برنامج "آخر كلام"،على قناة "أون تي في"، في مقدمة برنامجه اليوم "حماس واحد وإسرائيل صفر"، مضيفا :"الفلسطينيين ربما يكونوا نزفوا أكثر لكنهم يستطيعون الآن أن يروا تحسن في موقفهم".

 

وقال فودة:"المقاومة الفلسطينية بكل ألوانها تحتفل بالتوصل إلى اتفاق لوقف النار، ربما يختلف المحللون العسكريون و السياسيون حول نتيجة وجبة أخرى من العدوان الإسرائيلي على غزة استمرت نحو شهرين و خلفت أكثر من ألفي شهيد و أكثر من أحد عشر ألف جريح، لكن الدم كله في كفة و إرادة الحياة مرفوع الرأس في كفة، من يفهم مبدأً بسيطاً كهذا ربما يعود إلى بيته".

 

وأضاف :"زملاؤنا الصحفيون الذين ذاقوا جانباً مما ذاقه أهل غزة كلهم، نحتفل بهم في فقرة تالية، فاتورة الدم و الدمار ضخمة لكنّ النسبة المئوية لناصية الأخلاق على الجانبين تثير الشغف في مقابل تسعةٍ و ستين قتيلاً إسرائيلياً، ألفان و مائة و سبعة و ثلاثون شهيداً فلسطينياً بإذن الله نصفهم تقريباً من الأطفال و النساء".

 

وقال فودة :"دعك مما نعرفه عن أخلاق الإسرائيليين، هؤلاء تقليدياً يعتبرون أن رقبة إسرائيلي واحد تساوي رقاب مائة عربي، هكذا يحسبونها، فماذا حدث هذه المرة؟ زاد فجور الإسرائيليين في نسبة القتلى من المدنيين بأكثر من ثلاث مرات، بينما قصم أداء المقاومة نسبة القتلى بين المقاتلين بصورة غير مسبوقة ثمة معايير أخرى بكل تأكيد تؤخذ في الحسبان كي تقود إلى مرحلة جديدة من النضال".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023