شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعود الفيصل يستقبل مساعد وزير الخارجية الإيراني

سعود الفيصل يستقبل مساعد وزير الخارجية الإيراني
استقبل وزير الخارجية السعودي، الأمر سعود الفيصل، بمكتبه بالوزارة في جدة، مساء اليوم، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون...
استقبل وزير الخارجية السعودي، الأمر سعود الفيصل، بمكتبه بالوزارة في جدة، مساء اليوم، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبداللهيان.
 
وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وبحثت عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
وحضر اللقاء مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة، والمندوب الدائم للسعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي، السفير محمد بن أحمد طيب، والسفير الإيراني بالسعودية، حسين صادقي، والقنصل العام الإيراني حميد ديغان.
 
وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني قد وصل إلى السعودية، أمس، في أول زيارة من مسؤول حكومي كبير منذ انتخاب الرئيس الإيراني حسن روحاني العام الماضي.
 
وفي 13 مايو الماضي، قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، في تصريحات صحفية، إنه سبق وأن وجه دعوة لوزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف؛ لزيارة بلاده، ولكن هذه الزيارة لم تتحقق، مصرحًا بأن "إيران جارة ولدينا علاقات معها ونتحدث معهم ونأمل في إنهاء أي خلافات بين البلدين" .
 
وأعرب "الفيصل" عن أمله أن "تسهم إيران في استقرار المنطقة ولا تكون جزءً من مشكلة التدخل في المنطقة".
 
هذا ويسود التوتر العلاقات بين البلدين بسبب عدد من الملفات أبرزها الملف النووي الإيراني، الذي ترى الرياض أنه يهدد أمن المنطقة، بالإضافة إلى الملف السوري، حيث تدعم طهران نظام بشار الأسد، وتدعم الرياض المعارضة السورية.
 
وتتهم الرياض طهران بالتدخل في شؤون دول المنطقة ولا سيما البحرين واليمن عن طريق دعم "حركات تمرد" شيعية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023