شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شقيقة محمد سلطان: “كان نفسي أخويا يحضني بس إضرابه منعه”

شقيقة محمد سلطان: “كان نفسي أخويا يحضني بس إضرابه منعه”
"يا حرية فينك فينك.. أمن الدولة بينا وبينك، هاتوا أخونا من الزنازين، يسقط يسقط حكم العسكر"، بهذه الهتافات عبر مجموعة...

"يا حرية فينك فينك.. أمن الدولة بينا وبينك، هاتوا أخونا من الزنازين، يسقط يسقط حكم العسكر"، بهذه الهتافات عبر مجموعة من الشباب الثوري عن تضامنهم مع المعتقلين المضربين عن الطعام في السجون، وعلى رأسهم محمد سلطان الذي تجاوز إضرابه عن الطعام مائتي يوم.

 

وأعربت بشرى سلطان، شقيقة محمد سلطان، عن أمنيتها بالإفراج عن شقيقها قريبا بعد الفعاليات التي يشارك بها الشباب الثوري، مؤكدة أن إضرابه عن الطعام بلغ اليوم 212 يوما.

 

وقالت بشرى لـ"مصر العربية": "إحنا روحنا لأخويا إمبارح، وكان نفسي أحضنه، بس هو معرفش يحضني من كتر ما كان تعبان ودايخ ومش قادر يصلب طوله، وهو انبسط جدًا لما عرف إن في ناس زي علاء عبد الفتاح ودومة وماهينور أضربوا عن الطعام، وتضامنوا مع الحل السلمي بالإضراب".

 

من جانبه أكد حليم حنيش، عضو المكتب السياسي لحركة شباب من أجل الحرية والعدالة، أن هناك العديد من الفعاليات في الفترة القادمة للإفراج عن المعتقلين، وسيتم الإعلان عنها قبل تنظيمها.

 

واعتبر حنيش، أن إضراب علاء عبد الفتاح وأحمد دومة وماهينور المصري عن الطعام تدعيما للقضية، قائلا: "اللي بيحصل ده بيؤكد إننا فعلا أمام قضاء فاسد، وأكبر دليل ما حدث في قضية علاء عبد الفتاح والحكم عليه بـ15 عاما سجنا، و100 ألف جنية غرامة".

 

واعتقل سلطان يوم 25 أغسطس 2013 من منزله  بصحبة ثلاثة من زملائه، خلال مداهمة قوات الأمن المنزل بحثا عن والده، ووصل إضرابه عن الطعام  إلى 212 يوما،  ليكون بذلك أطول فترة إضراب في تاريخ السجون المصرية.

 

ونظم عدد من الشباب المنتمي إلى كيانات ثورية، منها الاشتراكيون الثوريون، وحركة شباب من أجل الحرية والعدالة، وجبهة طريق الثورة، وقفة تضامنية، مع المعتقلين المضربين عن الطعام، أمس الاثنين، أمام نقابة الصحفيين.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023