شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“LG” توقف إنتاج شاشات البلازما

“LG” توقف إنتاج شاشات البلازما
    أكدت  تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن شركة إل.جي إلكترونيكس ثاني أكبر منتج لأجهزة التلفزيون في كوريا الجنوبية...

    أكدت  تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن شركة إل.جي إلكترونيكس ثاني أكبر منتج لأجهزة التلفزيون في كوريا الجنوبية تعتزم وقف إنتاج أجهزة التلفزيون ذات شاشة البلازما في القريب العاجل بسبب تراجع الطلب على هذا النوع من الأجهزة.

 

وصرح  ها هيون هووي رئيس قطاع أجهزة الترفيه المنزلية في إل.جي القول "نجري حاليا دراسة داخلية عن الموعد المناسب لوقف نشاط إنتاج أجهزة تلفزيون شاشة البلازما ..سنصدر إعلانا رسيما بشأن هذا الأمر في المستقبل"  حسبما نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

 

وكانت شركة سامسونج إس.دي.آي المتخصصة في إنتاج البطاريات والتابعة لمجموعة سامسونج جروب أكبر مجموعة اقتصادية في كوريا الجنوبية قد أعلنت الشهر الماضي وقف إنتاج أجهزة تلفزيون البلازما اعتبارا من نهاية نوفمبر المقبل مع التركيز على قطاع أجهزة ومواد الطاقة.

 

وفي حالة اتخاذ إل.جي إلكترونيكس قرار وقف إنتاج أجهزة تلفزيون البلازما ستصبح شركة تشانج هونج إلكتريك الصينية الشركة الكبرى الوحيدة التي تنتج هذا النوع من أجهزة التلفزيون في العالم.

 

يُذكر أن المستهلكين أصبحوا يفضلون أجهزة التلفزيون المزودة بشاشات عرض البلور السائل (إل.سي.دي) أو العاملة بنظام الباعث الضوئي الثنائي (إل.دي.دي) أو بنظام الباعث الضوئي الثنائي العضوي (أو.إل.إي.دي).

 

وكان  تقرير لإحدى الشركات الأمريكية العاملة في مجال أبحاث السوق أن مبيعات شركات صناعة الإلكترونيات من أجهزة تليفزيون البلازما فشلت في الوصول للمعدلات التي حققتها التليفزيونات من نوع إل سي دي،متوقعا  أن يتراجع دخل الشركات من شاشات البلازما.

 

كما سبق وأعلنت شركة  "باناسونيك كورب" اليابانية عن دراستها  الانسحاب من سوق شاشات تلفزيون البلازما كجزء من خطة إعادة هيكلة الشركة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023