شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبوسعدة يطالب بالتحقيق في مقتل مصري على أيدي مسلحين بليبيا

أبوسعدة يطالب بالتحقيق في مقتل مصري على أيدي مسلحين بليبيا
أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان مقتل الشاب المصري محمد أحمد محمد، على أيدي مجموعة من المسلحين بليبيا...

أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان مقتل الشاب المصري محمد أحمد محمد، على أيدي مجموعة من المسلحين بليبيا بملعب لكرة القدم.

وطالبت المنظمة -في بيان لها اليوم الأحد- السلطات الليبية بسرعة التدخل لوقف مثل هذه الأعمال وحماية المصريين المتواجدين بليبيا،ودعت بالتوصل مع الجهات المعنية بليبيا لحماية الأرواح المصرية في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده ليبيا، وناشد البيان الخارجية المصرية اتخاذ موقف جاد تجاه تلك الأعمال التي تواجه العمالة المصرية بليبيا.

وأشار حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة، إلى أن ما حدث من جريمة قتل خارج نطاق القانون في ليبيا يحتاج إلى تحقيق جاد و حازم، وطالب أبو سعدة وزارة خارجية الانقلاب بالقيام بدورها المنوط بها في حماية المصريين في ليبيا. مؤكدًا أن المصريين في ليبيا عمالة تنتج وتبني في ليبيا وبالتالي يجب علي السلطات احترامهم ومعاملتهم بما يحفظ حقوقهم.

يذكر أن مجموعة من المسلحين قادوا شابًا مصريًا ويدعى "محمد أحمد محمد" إلى ملعب كرة قدم بمدينة "درنة" في شاحنة صغيرة، ثم تلا أحدهم، في حضور جمهور، بيانًا بإدانته بطعن ليبي حتى الموت وسرقته، وقام شقيق القتيل بإطلاق النار من المسدس على المصري من الخلف، فأرداه قتيلًا. بحسب ما تداولته مواقع إخبارية.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023