شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركات المحمول تعلن بدء تطوير خدماتها بعد تأثرها بأزمة الكهرباء

شركات المحمول تعلن بدء تطوير خدماتها بعد تأثرها بأزمة الكهرباء
أعلنت شركة فودافون أن مصر شهدت مؤخرًا أزمة كبرى خاصة بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، وأدت هذه الأزمة...

أعلنت شركة فودافون أن مصر شهدت مؤخرًا أزمة كبرى خاصة بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، وأدت هذه الأزمة إلى تأثر شبكات المحمول بهذه الانقطاعات خاصة في الأيام القليلة الماضية.

 

وأشارت فودافون إلى أن أكثر من 85% من عدد المحطات الخاصة بالشبكة مرتبطة بشبكة الكهربا؛ء مما يؤثر على جودة الخدمات، لذا أقرت إدارة الشركة تخصيص ميزانية قدرها 400 مليون جنيه مصري لتنفيذ خطة عاجلة لمواجهة آثار الانقطاع المتكرر للكهرباء، والعمل على تقديم الخدمة بأعلى كفاءة ممكنة في ظل الظروف الراهنة.

 

وأضافت أنه تم تفعيل خطة زيادة عدد المولدات الكهربائية في المحطات، ودعم المحطات التي تقع فوق أسطح المباني ببطاريات إضافية، وزيادة عدد المحطات التي تعمل بالطاقة الشمسية، على مستوى الجمهورية.

 

 هذا وقد أشار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى خطة شركة فودافون في وسائل الإعلام، موضحا أن الشركة بادرت بتخصيص مبلغ 400 مليون جنيه مصري بصورة عاجلة؛ للحد من آثار الانقطاع الكهربائي.

 

وكان مصدر مسئول قال أمس لـ"اليوم السابع" إن شركات المحمول الثلاث رصدت ما يقرب من مليار جنيه للتقليل من الآثار السلبية لانقطاع الكهرباء على الشبكة لضمان عدم تأثر الخدمة، منها زيادة المولدات وتغذيتها بالوقود اللازم وبعض إجراءات أخرى.

 

يذكر أنه صدرت مؤخرًا شكاوي عديدة؛ نتيجة تدني مستوى الخدمة بشبكات المحمول، وانقطاع الخدمة لفترة من الوقت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023