شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 شهداء من عائلة واحدة في غارة صهيونية على غزة

5 شهداء من عائلة واحدة في غارة صهيونية على غزة
أعلن مصدر طبي فلسطيني أن خمسة فلسطينيين من عائلة واحدة استشهدوا -فجر اليوم السبت- في غارة صهيونية على منزل...

أعلن مصدر طبي فلسطيني أن خمسة فلسطينيين من عائلة واحدة استشهدوا -فجر اليوم السبت- في غارة صهيونية على منزل في وسط قطاع غزة.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة أن "عدد شهداء الغارة الصهيونية على منزل عائلة أبو دحروج في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة ارتفع الى خمسة".

وأضاف أن القتلى هم "حياة عبد ربه أبو دحروج (47 عامًا) وهايل أبو دحروج ( 28 عامًا ) وزوجته هدي (26 عامًا) والطفلان عبد الله (أربعة اعوام) وهادي (ثلاثة أعوام)". وأسفرت الغارة عن سقوط خمسة جرحى. وحسب أشرف القدرة المتحدث لسان وزارة الصحة بغزة، فإنه تمّ انتشال جثة سيدة من منزل عائلة أبو دحروج.

وقال شاهد عيان أن المقاتلات الحربية الصهيونية أطلقت صاروخين على الأقل على المنزل. وقال مصدر طبي أن سبعة فلسطينيين على الأقل جرحوا في غارة صهيونية على منزل في حي الزيتون شرق غزة صباح اليوم.

وعلى الصعيد السياسي، يلتقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس -اليوم السبت- قائد الانقلاب السيسي في العاصمة القاهرة، بعد يوم من لقائه رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة.

وحسب أرقام وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع، فإن 79 شخصًا قتلوا منذ خرق التهدئة التي استمرت تسعة أيام منتصف ليل الثلاثاء ، وذلك بعد انهيار مباحثات القاهرة غير المباشرة بين الاحتلال والفلسطينيين برعاية مصرية.

من جهة أخرى، توعد رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتانياهو حركة حماس بـدفع الثمن "غاليًا" لمقتل طفل إثر سقوط قذيفة أطلقت من غزة في منطقة النقب المحتلة.

فيما أعلنت قناة الأقصى التابعة لحركة "حماس"، "إعدام 18 عميلا مع الاحتلال الصهيوني"، غداة محاولة تصفية محمد ضيف قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس واغتيال ثلاثة قادة آخرين من كبار قادة الحركة في غارات جوية صهيونية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023