شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روما تنفي احتجاز “داعش” لرعايا إيطاليين

روما تنفي احتجاز “داعش” لرعايا إيطاليين
نفى مسؤول في وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الجمعة، احتجاز تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف إعلاميا باسم...

نفى مسؤول في وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الجمعة، احتجاز تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف إعلاميا باسم "داعش"، رعايا إيطاليين في "سوريا".

 

وقال "ماريو جيرو"، نائب وزيرة الخارجية الإيطالية، في تصريحاتٍ نقلتها وسائل إعلام محلية، "لا يبدو في الوقت الراهن أن متطوعتين إيطاليتين، في أيدي الجهاديين التابعين لتنظيم الدولة الإسلامية".

 

وتأتى تصريحات "جيرو"، ردًا على تقرير لصحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، نشر اليوم الجمعة، ورجح أن تكون المواطنتين الإيطاليتين، "فانيسا مارتزولو، وغريتا راميللي"، من بين 20 رهينة غربية، يحتجزها تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

 

يذكر أنه في السادس من أغسطس الجاري، أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، في بيانٍ لها، اختفاء مواطنتين إيطاليتين في سوريا، هما "فانيسا مارتزولو"، من مدينة بيرغامو (شمال)، تبلغ من العمر 21 سنة، و"غريتا راميللي"، وهي من مدينة فاريزي (شمال)، تبلغ من العمر 20 عامًا، تعملان في المشاريع الإنسانية.

 

وأفادت بأن وحدة الأزمات والاستخبارات في الوزارة تم تفعيلها فورًا، للعمل على جميع قنوات المعلومات والبحث اللازمة،مضيفةً أن المواطنتين كانتا في مدينة حلب (شمالي سوريا)، لمتابعة مشاريع إنسانية في مجال الرعاية الصحية والمياه.

 

وقبل يومين، نشر تنظيم "الدولة الإسلامية" فيديو عبر شبكة الإنترنت، أظهر ذبح صحفي أمريكي، يدعى "جيمس فولي"، والذي كان يعمل مراسلاً في سوريا لصالح مؤسسة "غلوبال بوست"، ووكالة "فرانس برس"، عندما اختفت آثاره منذ نحو عامين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023