شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم الـ4 .. الحوثيون يتظاهرون لإسقاط الحكومة اليمنية

لليوم الـ4 .. الحوثيون يتظاهرون لإسقاط الحكومة اليمنية
  تظاهر حوثيون، اليوم الخميس، لليوم الرابع على التوالي، في العاصمة اليمنية صنعاء،...

 

تظاهر حوثيون، اليوم الخميس، لليوم الرابع على التوالي، في العاصمة اليمنية صنعاء، للمطالبة بإسقاط الحكومة وإلغاء قرار رفع أسعار المشتقات النفطية، حسب مراسل الأناضول.
 
وانطلقت مسيرة الحوثيين من ساحة التغيير، وسط صنعاء، وجابت عددا من شوارع المدينة.
 
وردد المشاركون هتافات مطالبة بإسقاط الحكومة، وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، والتنديد بما وصفوه "فساد وفشل الحكومة".
 
ومن بين الهتافات التي رددها المتظاهرون، اليوم، "الشعب يريد إسقاط الحكومة"، و"رفع أسعار الوقود أصل الفساد"، "شعب يمني واحد".
 
وخلال الأيام الثلاثة الماضية، خرج الحوثيون في تظاهرات جابت عددًا من شوارع صنعاء، استجابة لدعوة زعيم جماعة الحوثي الشيعية، عبد الملك الحوثي، الذي دعا أنصاره إلى الخروج في مسيرات بالعاصمة صنعاء ومدن أخرى للمطالبة بإسقاط الحكومة.
 
وأمهل الحوثي، في خطاب متلفز بثته قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، مساء الأحد، السلطة حتى يوم غدا الجمعة لإقالة الحكومة، وإلا سيصّعد بأمور أخرى، لم يحددها.
 
وأعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس الأربعاء، عن تشكيل لجنة للقاء الحوثي، من أجل دعوته "للشراكة الوطنية المسؤولة، من خلال لغة الحوار والوفاق ونبذ العنف"، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 
ونشأت جماعة الحوثي، التي تنتمي إلى المذهب الزيدي الشيعي، عام 1992 على يد حسين بدر الحوثي، الذي قتلته القوات الحكومية منتصف عام 2004؛ ليشهد اليمن 6 حروب (بين عامي 2004 و2010)، بين الجماعة المتمركزة في صعدة (شمال)، والقوات الحكومية؛ خلفت آلاف القتلى من الجانبين.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023