شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غارة أمريكية جديدة تقتل 4 من “الدولة الإسلامية”

غارة أمريكية  جديدة تقتل 4 من “الدولة الإسلامية”
قتل 4 مسلحين من تنظيم "الدولة الإسلامية"، الشهير إعلاميًا بـ"داعش"، في غارةٍ أمريكية جديدة شمال غرب "الموصل"...

قتل 4 مسلحين من تنظيم "الدولة الإسلامية"، الشهير إعلاميًا بـ"داعش"، في غارةٍ أمريكية جديدة شمال غرب "الموصل" العراقية، بحسب مصدر عسكري بقوات البيشمركة (الجيش النظامي لإقليم شمال العراق).

 

وفي تصريحٍ خاص لمراسل "الأناضول"، أوضح المصدر، وهو ضابط برتبة نقيب والذي طلب عدم نشر اسمه، أن 4 مسلحين من أفراد تنظيم الدولة الاسلامية قتلوا؛ إثر قصف أمريكي على عربتهم في قرية "عين مانع" ضمن ناحية "زمار"، شمال غرب مدينة الموصل (شمال).

 

ولفت المصدر إلى أن القصف تجدد على الناحية "زمار"، منذ فجر اليوم الخميس، لليوم الثاني على التوالي، مبينًا أن أفراد التنظيم قد فجروا مدرسة كردية في قرية حكنة بالناحية.

 

وتحاول قوات "البيشمركة" والجيش العراقي، مدعومين بغطاء جوي أمريكي، منذ الأربعاء، استعادة السيطرة على ناحية زمار، الغنية بالنفط، وتقف عند مشارفها، قرب قرية سحيلة المتاخمة لإقليم شمال العراق.

 

وجاء ذلك، بعد يومين من استعادة السيطرة على سد الموصل، 50 كم شمال المدينة، والذي كان تنظيم الدولة الاسلامية قد سيطر عليه في 7 أغسطس الجاري، قبل أن تستعيده قوات البيشمركة، بمشاركة قوة من الجيش العراقي.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أمس الأربعاء، أن القوات الأمريكية شنت 14 غارة جوية على تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف في شمال العراق، منذ التهديدات التي أطلقها هذا التنظيم الثلاثاء بقتل رهينة أمريكي ثان لديه.

 

وأوضحت الوزارة في بيانٍ، عبر موقعها على الإنترنت، أن الغارات التي نفذتها طائرات مقاتلة، وأخرى بدون طيار، تركزت على محيط سد الموصل، وأسفرت الغارات عن تدمير 6 عربات نقل من "مراز هامفي"، و3 مواقع للعبوات الناسفة، وقاذفة هاون، وشاحنتين مسلحتين، تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023