شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء ومسؤولين يسخرون من تصريحات وزير التموين بسبب “الفينو”

نشطاء ومسؤولين يسخرون من تصريحات وزير التموين بسبب “الفينو”
سخر نشطاء التواصل الاجتماعي ومسؤولين بوظائف حكومية وفي الغرفة التجارية، من قرار خالد حنفي، وزير التموين والتجارة...

سخر نشطاء التواصل الاجتماعي ومسؤولين بوظائف حكومية وفي الغرفة التجارية، من قرار خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية في حكومة الإنقلاب، بدراسة إنتاج الرغيف الفينو بجانب الخبز البلدي وبيعه للمواطنين بسعر 5 قروش على بطاقات التموين .

وقال وزير التموين خلال مكالمة هاتفية لإحدى القنوات أنه  سيتم عمل دراسات لوضع شروط للوزن والمواصفات، للتيسير علي المواطنين الذين لديهم أولاد في مراحل التعليم المختلفة ويحتاجون الخبز الفينو، وكان وزير التموين قد خرج من قبل بضم الفرخة على بطاقات التموين بـ75قرش وكيلوا اللحمة بجنية واحد ..الأمر الذي لم يراه المواطنين حتى الآن .

مع بدء الدراسة

بدوره قال المتحدث باسم وزارة التموين الإنقلابية  محمود دياب، إن "الوزارة ستطرح رغيف (الفينو)، ضمن منظومة الكارت الذكي الجديدة بنفس سعر الخبز العادي وهو 5 قروش".

وأوضح دياب ، أن هذا القرار هو بشرى سارة لجميع المواطنين، لأنها تأتي بالتزامن مع اقتراب موعد الفصل الدراسي الجديد، واحتياج الأطفال وأولياء الأمور إلى الخبز الفينو ، مضيفاً  أن الحصة المخصصة لكل فرد من الخبزهي 150 رغيفًا شهريًا، يختار منها المواطن ما يريد، سواء من الخبز العادي أو الفينو.

كذبه

وفي المقابل سخر عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي من قرار ضم الفينو على بطاقات التموين مشيرين إلى ان وزير التموين بعد انتهى من كذبة بيع الفراخ بـجنية واحد سيضم العيش الفينو .

بينما علق نشطاء "فيسبوك" على سعر الفرخة بـ57 قرشا، بأن "البيضة بجنيه، شفت الضنا غالي إزاي"، وأن "الحكومة لو هتشتغل الشعب مش هيكون بالقوة دي، كيلو اللحمة بجنيه يا بلاش".

 

أكد عماد عابدين، سكرتير شعبة المواد الغذائية، المسئول عن ملف البقالة التموينية بالشعبة، كذب تصريحات وزير التموين في حكومة الانقلاب التي تؤكد توافر السلع التموينية وجود عجز بالمقررات التموينية بنسبة 35% بالأرز والزيت على مستوى الجمهورية، نافيًا تصريحات وزير التموين بأن جميع المقررات متوافرة لدى بقالي التموين.

 وأضاف عابدين، في تصريحات صحفية أن السبب الرئيسي في العجز نتيجة  بعض مقررات التموين من الخارج، مما أدّى إلى تأخر صرف المقرر، وأرجع العجز في الأرز إلى انتهاء الموسم.

مسخرة وزير التموين

وأضاف مجدى حمدان المنسق العام للجبهة الوطنية لمكافحة الفساد على مدى كذب وزير التموين بعد التأكد من صحة تقارير الجبهة الوطنية للفساد،حيث كشف حمدان أن المهندس إبراهيم محلب استدعى وزير التموين وقال له بالنص: "دى مسخرة "، مشددا على أن الجبهة مازالت تؤكد مطلبها السابق بإقالة وزير التموين.

وأضاف حمدان أن الوزير تعمد الكذب منذ توليه الوزارة وخداع الناس بدعم غير حقيقى, وأسعار خيالية لبعض السلع، مشيرا إلى أن الوزير لا يدرى أى شىء عن مهام وأدوات وزارته.

بلاش تستخف بعقول المواطنين

شنت الإعلامية عز الدين، هجومًا حادا على الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واتهمته ب«الكذب على المواطنين».

وقالت «عز الدين على قناة «التحرير»:وزير التموين بيستخف بعقول المواطنين.. بيسير على خطى عادل إمام في فيلم (مرجان أحمد مرجان) لما جاب رغيف العيش الكبير في مجلس الشعب لمجاملة الحكومة».

وعرضت الإعلامية «رغيف عيش» من أحد المخابز، وبين «الرغيف» الذي جلبه وزير التموين من أحد المخابز، لإيهام الرأي العام بتحسين مستوى «رغيف العيش».

اندهاش

سادت حالة من الاندهاش فى أوساط مستوردي اللحوم بعد تصريحات وزير التموين الأخيرة بشأن تخفيض أسعار اللحوم والدواجن ودعمها على بطاقات التموين لتصل إلى مبلغ لا يتعدى الجنية الواحد.

واستنكر شريف عاشور أحد مستوردي اللحوم ما ذكره الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن توزيع الفراخ على البطاقات التموينية بسعر 75 قرش للفرخة وكيلو اللحمة بجنيه واحد قائلاً: "لا يعقل أن تكون الفراخ ب75 قرشًا واللحمة ب100 قرش فى البطاقة التموينية" مؤكدًا أن هذه الأرقام إنما هي نسبة الدعم على السلعة وليست إجمالي السعر كما استعجب عاشور من أن يصبح تموين الفرد فى الشهر ب15 جنيهًا فقط.

كما كشف عاشور فى تصريحات صحفية عن تفاقم أزمة فى السوق المصري بعد انخفاض استهلاك اللحوم المستوردة كما برر عاشور هذه الأزمة بأنها ترجع إلى ارتفاع أسعار الوقود وكذلك ثبات دخل المواطن فى نفس الوقت وكذلك ارتفاع أسعار الخضار قائلاً الطبقة المتوسطة فى مصر الآن أصبحت لا تستطيع شراء اللحوم عدة مرات فى الأسبوع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023