شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة تحيي ذكرى اليوم العالمي للعمل الإنساني

الأمم المتحدة تحيي ذكرى اليوم العالمي للعمل الإنساني
أحيت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، ذكرى اليوم العالمي للعمل الإنساني، مشيدةً بجهود العاملين في المجال الإنساني بجميع...

أحيت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، ذكرى اليوم العالمي للعمل الإنساني، مشيدةً بجهود العاملين في المجال الإنساني بجميع أنحاء العالم.

 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، "بان كي مون"، في رسالة له بهذه المناسبة، وصلت وكالة "الأناضول" نسخة منها اليوم، إن الأمم المتحدة تكرم عمال الإغاثة، الأبطال الذين يندفعون في شجاعة لمساعدة المحتاجين.

 

وأضاف "كي مون" أنه في الوقت الذي نتذكر فيه تضحياتهم، ندرك أن هناك الملايين من الناس يعتمدون عليهم من أجل بقائهم.

 

وتحتفل الأمم المتحدة في مثل هذا اليوم من كل عام (19 أغسطس)، بذكرى تفجير مقر الأمم المتحدة في "بغداد"، عام 2003، والذي أسفر عن مقتل 22 شخصًا من بينهم مبعوث الأمم المتحدة، "سيرجيو فييرا دي ميلو".

 

ويأتي الاحتفال هذا العام في الوقت الذي سجل فيه عدد عمال الإغاثة الذين قتلوا، أو اختطفوا، أو أصيبوا بجروح خطيرة أعلي مستوياته علي الإطلاق، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، والتي أحصت مقتل 155 من عمال الإغاثة منذ 19 أغسطس من العام الماضي، وإصابة 171 آخرين بجروح خطيرة، بالإضافة إلى اختطاف 134 شخصًا آخرين، بزيادة 66% عن عدد الضحايا مقارنة بعام 2012.

 

واحتلت "أفغانستان"، المرتبة الأولى من حيث عدد الضحايا، حيث سقط على أراضيها العام الماضي 81 شخصًا من عمال الإغاثة، ولا تزال "أفغانستان" تحتل المرتبة الأعلى في عدد الهجمات على عمال الإغاثة هذا العام، بحسب الإحصائيات ذاتها.

 

وشهد الشهران الأخيران ارتفاعًا في مستوى الهجمات والحوادث، التي استهدف فيها عمال الإغاثة، بما في ذلك "غزة" و"جنوب السودان".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023