شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أغنى رئيس دولة” في العالم يتقدم لشراء فنادق فاخرة بنيويورك

“أغنى رئيس دولة” في العالم يتقدم لشراء فنادق فاخرة بنيويورك
قالت صحيفة وول ستريت جورنال أن سلطان بروناي؛ أغنى رئيس دولة بالعالم تقدم بعطاء لشراء فندقي بلازا ودريم...

قالت صحيفة وول ستريت جورنال أن سلطان بروناي؛ أغنى رئيس دولة بالعالم تقدم بعطاء لشراء فندقي بلازا ودريم بنيويورك وفندق جروسفينور هاوس بلندن، نقلا عن أشخاص مطلعين على الموقف.

 

وذكرت وول ستريت، أن شركة استثمار مرتبطة ببروناي عرضت دفع ملياري دولار، مقابل الفنادق الثلاثة التي تملكها حاليا شركة صحاري الهندية.

 

ويتفاوض رئيس شركة صحاري سوبراتا روي على بيع الفنادق الفاخرة المملوكة لشركته من مكتب مؤقت في السجن المحتجز فيه منذ أكثر من خمسة أشهر، بعد تقاعسه عن المثول أمام المحكمة في نزاع يدور منذ فترة طويلة؛ بسبب عدم سداد شركته مليارات الدولارات لمستثمرين بيعت لهم سندات غير قانونية.

 

وتابع موقع الصحيفة الأمريكية على الإنترنت -نقلا عن مصادره- إن تقاريرًا أفادت بأن مسئولي بروناي أجروا محادثات طوال الصيف مع ممثلين لمجموعة صحاري. وأضاف إنه قد يتم التوصل لاتفاق الشهر المقبل.

 

يذكر أن سلطان بروناي هو أغني رئيس دولة العالم، ومقر حكمه هو قصر سلطان بروناى "إستانة نور الإيمان" هو مقر الاقامة الرسمي لسلطان بروناي حسن البلقيه ويقع على ضفاف نهر بروناي في جنوب العاصمة بندر سري بكاوان، ويتكون من 1788 غرفة وبعض الموجودات مرصعة بالذهب والألماس و257 حماما وموجودات مرصعة بالذهب والفضة، وكراج يتسع إلى 110 سيارة ويحتوي قصره 650 لوحة. أقل لوحة لا تقل عن 150.000 ألف يورو ويحتاج الزائر إلى 24 ساعة ليتفقد كل حجرة لمدة 30 ثانية فقط. وبها بحيرة تضم عشرة أنواع من الدلافين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023