شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة تونسيٍ بطلقٍ ناريٍ على الحدود مع ليبيا

إصابة تونسيٍ بطلقٍ ناريٍ على الحدود مع ليبيا
أفاد مصدر طبي بأن مواطنًا تونسيًا أصيب بطلق ناري على الحدود التونسية الليبية وتم نقله، اليوم الأحد، للعلاج في أحد المستشفيات...
أفاد مصدر طبي بأن مواطنًا تونسيًا أصيب بطلق ناري على الحدود التونسية الليبية وتم نقله، اليوم الأحد، للعلاج في أحد المستشفيات القريبة من الحدود.
 
وبحسب وكالة الأناضول، قال المصدر الطبي في مستشفى مدينة بنقردان الجنوبية الحكومي الحدودية، إن "المستشفى استقبل صباح اليوم مواطنًا تونسيًا من أبناء المدينة، وقد أصيب، ليلة السبت – الأحد، برصاصة في الكتف".
 
وأضاف أنه "بعد معاينة الحالة تم نقل المصاب مباشرة من مستشفى  بنقردان إلى مستشفى الصادق مقدم الحكومية في جزيرة جربة الواقعة على الحدود التونسية  الليبية؛ لتلقي العلاج اللازم؛ لأن عدم إزالة الرصاصة من جسده مباشرة أدى إلى حالة شبه تعفن، ولكن لا يوجد تهديد على حياته".
 
ولم يتسن الحصول على توضيح حول ظروف الحادث من الجهات الأمنية المسؤولة في مدينة بنقردان الحدودية، غير أن الظروف الأمنية المتردية التي تشهدها أكثر من مدينة ليبية، الجار الشرقي لتونس، ألقت بظلالها على المقيمين على أراضيها، وهو ما حدا بهم إلى محاولة الفرار من ليبيا عبر الحدود التونسية.
 
وقررت الحكومة التونسية، في نهاية يوليو الماضي، مساعدة الرعايا الأجانب العالقين بالمعابر الحدوديّة للالتحاق ببلدانهم بالسّرعة والدقّة المطلوبين لتكون أرض تونس أرض عبور لا أرض لجوء.
 
إلا أن ذلك التدفق أدى أحيانًا إلى تجاوزات أمنية، ومن ذلك إصابة شرطي تونسي، في الأول من أغسطس الجاري، بطلق ناري، خلال محاولة آلاف الأشخاص من جاليات أجنبية اقتحام معبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023