شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفتي ليبيا يتهم البرلمان الليبي باستعداء الأمم ضد بلاده

مفتي ليبيا يتهم البرلمان الليبي باستعداء الأمم ضد بلاده
وجه  مفتي الديار الليبية، الشيخ الصادق الغرياني، اتهاما لمجلس النواب الليبي البرلمان، بـ "استعداء...

وجه  مفتي الديار الليبية، الشيخ الصادق الغرياني، اتهاما لمجلس النواب الليبي البرلمان، بـ "استعداء الأمم ضد ليبيا"، وذلك على خلفية تصويته لصالح المطالبة بالتدخل الدولي لحماية المدنيين في البلاد.

وقال مفتي الديار الليبية-  في مقال له مساء أمس الخميس تحت عنوان "قرار البرلمان بالتدخل الأجنبي"، إن "الثورة المضادة جرجرت البرلمان الوليد إلى السعي الآثم لاستعداء الأمم علينا".
 

وأضاف- في مقاله الذي نشر على موقعه الرسمي-  أنه كان يتمني أن لا يبدأ "مجلس النواب" هذه البدايةَ "المحزنة المتسمةَ بالتهور والانقسام وعدم المسؤولية وبالاستخفاف المتعمد بالتقيد بالإعلان الدستوري والإجراءات القانونية المنظّمة للتسلم والاستلام " .
 

وأوضح "الغرياني"  أن انعقاد مجلس النواب في مدينة طبرق أمر "استنكرته الاحتجاجات الشعبية الغاضبة التي عبرت عن استيائها الجمعةَ الماضية من انعقاده بهذه الصورة وعدته خذلانا للقاعدة الشعبية التي انتخبته مما دعا العديد من المدن إلى إصدار بيانات بالتبرُّؤ من ممثليها الّذينَ انضموا إلى جلساته " .
 

جدير بالذكر أن  مفتي الديار الليبية قد أعلن عدم شرعية انعقاد جلسات مجلس النواب في مدينة طبرق قبل أن يستلموا السلطة من رئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته في مدينة طرابلس، وذلك خلال تصريحت سابقة.

وأشار "الغرياني" إلى أن  "تدخل الجيوش الأجنبية الذي اتفق أهل ليبيا في أحلك ظروفهم أيام حرب التحرير الأولَى على استنكاره وعَدِّه خيانةً للوطن ولم يجرؤ عليه حتي القذافِي على سوء حاله وفساد أمره، هاهي الحكومة مستميتة في طلبِه والإلحاح عليه" واصفاً طلب ذلك بأنه "حماقة غير مسبوقة".
 

وكان 111 نائبا ليبيا من أصل 124، صوتوا، لصالح المطالبة بـ"التدخل الدولي العاجل لحماية المدنيين ومؤسسات الدولة"، و"تفويض مكتب رئاسة البرلمان باتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ القرار"، وذلك  في جلسة مجلس النواب يوم الأربعاء الماضي.

 

المصدر: yenisafak العربية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023