شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون في ذكرى الفض: على المصريين أن ينتفضوا بيوم الكرامة

سياسيون في ذكرى الفض: على المصريين أن ينتفضوا بيوم الكرامة
قال نائب رئيس حزب الوسط محمد محسوب مع مجموعة من النشطاء السياسيين الآخرين -في بيان لهم- أن ذكرى فض رابعة...

قال نائب رئيس حزب الوسط محمد محسوب مع مجموعة من النشطاء السياسيين الآخرين -في بيان لهم- أن ذكرى فض رابعة تأتي بينما ينهمك الانقلاب وإعلامه وقضاؤه في تشويه ثورة يناير، تأكيدا منه على أنه إنما كان ثورة مضادة لاستعادة نظام مبارك الذي أهدر حقوق أجيال وبدد ثروات الشعب.

 

وتابع محسوب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا: "إذ نرى بأعيننا، ونسمع بآذننا، ونشعر بقلوبنا كيف يوغل الانقلابيون في دماء المصريين من عامة الشعب أو من جنود الجيش، وكيف يهدر كرامة الوطن أمام أسياده ممن يدعمونه، وكيف يبدد أصول الدولة وثروات الشعب في مغامرات صبيانية، أو تمكينا للأجانب من السيطرة على مقدارات البلاد".

 

ودعا البيان المصريين، أن ينتفضوا في يوم الكرامة كما انتفض شباب ثورة يناير بكل شجاعة وسلمية، "ليذكر التاريخ أن شعبنا يرفض الانقلاب ويرفض إرهابه وقتله المصريين آلافا دون ذنب أو جريرة، وتفريقه شعبنا شيعا ليشمت مصريون في قتل أو ذبح أو سحل مصريين، وخداعه للبسطاء بأنه إنما يقتل إخوانهم ليضمن لهم مستقبلا أفضل وليخلصهم من إرهاب مزعوم".

 

وأضاف البيان: أن "جماهير المصريين اكتشفوا خديعة الانقلابيين، وأنهم ما جاءوا إلا ليقتلوا روح المرؤة وأمل الحرية الذي عانقناه بثورة يناير المجيدة، وأنهم جاءوا ليستكملوا مسيرة الفساد وإهدار خيرات وطننا وتركيعه أمام أعدائه".

 

وأهاب البيان -المنشور على صفحة محسوب- بكل أبناء الوطن "أن لا يجعلوا انتماء يعلو على انتمائهم لمصر.. وأن لا يقدموا ولاءً على ولائهم لأرضه وثراه ونيله وسماه".

 

واختتم البيان بدعوة المصريين أن يكونوا طلاب حرية وتحرير لا طلّاب سلطة وتقرير، وأن يبتعدوا عن الخلافات، مضيفا: "فكل شهيد سقط كان لأجل الحرية وكل مجزرة وقعت كانت لقتل الحرية، فمن التحرير إلى محمد محمود، ومن العباسية إلى رابعة والنهضة، ومن أسوان إلى الإسماعيلية وبورسعيد والسويس ورفح، ومن الوادي الجديد إلى رفح، ومن المنيا إلى الإسكندرية، وفي كل بقعة من أرض مصر سالت عليها دماء طاهرة، إنما هي دماء مصريين، طاهرة ذكية، روّت تراب الوطن لتزهر الحرية.. فلا تفرطوا في الحرية.. ولا تفرطو في التمسك بالقصاص العادل لكل شهدائنا".

 

وانتهى البيان بأسماء السياسيين والنشطاء المشاركين فيه، وهم؛ إبراهيم يسري، أبو بكر عبد الفتاح، أحمد حسن الشرقاوي، أحمد سالم، أحمد شحاتة، أحمد ماهر، إسلام لطفي، آيات عرابي، إيهاب شيحة، آية الله علاء حسني، ثروت نافع، حاتم عزام، حازم محسن سُليمان، حسن القباني، جمال حشمت، جمال عبد الستار، داليا لطفي، سامح الحناوي، سيف عبد الفتاح، صلاح الدوبي، عبد الرحمن يوسف، عمرو دراج، عمرو عبد الهادي، عمرو فاروق، ضياء الصاوي، طارق الزمر، محمود الصيفي، محمد محسوب، مصطفى إبراهيم، مصطفى التلبي، مها عزام، وليد مصطفى، هناء سلطان، هيثم أبو خليل، يحيى حامد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023