شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات تسيطر على الصناعات الإستراتيجية في مصر

الإمارات تسيطر على الصناعات الإستراتيجية في مصر
عرض المستثمر الإماراتي حسين جاسم النويس تنفيذ محطة كهرباء كبرى في مصر على 3 مراحل، كل مرحلة 1320 ميجاوات بإجمالي 3960 ميجاوات،...

عرض المستثمر الإماراتي حسين جاسم النويس تنفيذ محطة كهرباء كبرى في مصر على 3 مراحل، كل مرحلة 1320 ميجاوات بإجمالي 3960 ميجاوات، وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 7.5 مليارات دولار.

 

والتقى رئيس الوزراء بحكومة الانقلاب إبراهيم محلب المستثمر الإماراتي أمس الثلاثاء وقال وزير الكهرباء الذي حضر اللقاء، إن النويس أبدى جدية كبيرة في تنفيذ المشروع،

 

 وجاء على رأس فريق عمل من مجموعته الاستثمارية لإجراء الدراسات المطلوبة للمشروع، وقدم مقترحاً بأن يتم تنفيذ المحطة بمنطقة عيون موسى، بحسب جريدة البيان.

 

وأضاف  النويس "أنه سيستغل علاقات مجموعته الاستثمارية الدولية لجذب المستثمرين العالميين من مختلف الدول للاستثمار في مصر، وتم الاتفاق مع بعضهم بالفعل، ونحن متحمسون للإسهام في مشروعات الكهرباء وجئنا بفريق عمل به 22 عضواً لاستكمال دراسات المشروع، والذي تبلغ تكلفة المرحلة الأولى منه 2.5 مليار دولار".

 

يذكر أنه منذ الانقلاب العسكري لمصر قدمت الإمارات كأول دول الخليج دعما للانقلاب منح ومساعدات مادية وعينية ممثلة ف مواد بترولية وصناعات أخري .

 

وتطورت العلاقة بين الانقلاب و مستثمرو الإمارات  وخصوصا في المشروعات الاستراتيجيه كان أولها صوامع القمح خيث وقعت حكومة الانقلاب بروتوكول تعاون مع الإمارات، لإنشاء أول صومعتين لتخزين القمح في مدينتى دمياط والعمارية بتمويل إماراتي.

 

وكان   وزير التخطيط والتعاون الدولى المصرى أشرف العربي، أوضح في تصريحات صحفية سابقة أن البروتوكول يتضمن إنشاء25 صومعة بالإضافة لعدد من المشروعات الأخري وسط تسهيلات لم يسبق لها مثيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023