شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقعات بتراجع الطلب العالمي علي النفط

توقعات بتراجع الطلب العالمي علي النفط
أكدت وكالة الطاقة الدولية، أمس، أن الطلب العالمي على النفط سيرتفع أقل مما كان يتوقع سابقا وذلك خلال عام 2014، بسبب انخفاض...

أكدت وكالة الطاقة الدولية، أمس، أن الطلب العالمي على النفط سيرتفع أقل مما كان يتوقع سابقا وذلك خلال عام 2014، بسبب انخفاض توقعات نمو الاقتصاد العالمي، وتراجع نمو الطلب في الربع الثاني إلى أدنى مستوى له في أكثر من عامين.

 

وقلصت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري عن سوق النفط التوقعات لنمو الطلب العالمي هذا العام إلى مليون برميل يوميا، بانخفاض 180 ألف برميل يوميا عن توقعاته للطلب في الربع الثاني.

 

وعلى الرغم من النزاع المسلح في ليبيا والعراق وأوكرانيا، قالت الوكالة إن سوق النفط اليوم يبدو أفضل للموردين مما كان متوقعا.

 

وتوقعت الوكالة  تسارع الطلب بمقدار 1.3 مليون برميل يوميا في عام 2015، مع تحسن ظروف الاقتصاد العالمي، وذلك بأقل من التوقعات السابقة بمقدار 90 ألف برميل، بسبب ضعف النمو الاقتصادي في الصين وروسيا.

 

وأظهر التقرير ارتفاع إنتاج النفط الخام من منظمة البلدان المصدرة بمقدار 300 ألف برميل في يوليو إلى 30.44 مليون برميل يوميا، بقيادة المملكة العربية السعودية وانتعاش مؤقت في ليبيا.

 

وتوقعت انخفاض الطلب على النفط الخام من اثني عشر عضوا في منظمة أوبك إلى 29.9 مليون برميل يوميا انخفاضا من التوقعات السابقة البالغة 30 مليون برميل.

 

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)  خفضت منذ أيام توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام 2014 للشهر الثاني على التوالي وقالت إنها تمكنت من زيادة إنتاجها في يوليو رغم العنف في العراق وليبيا وهو ما يشير إلى زيادة الإمدادات العالمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023