شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تركيا” تقدم 68.5 طنًا من المساعدات كدفعة أولي لـ”غزة”

“تركيا” تقدم 68.5 طنًا من المساعدات كدفعة أولي لـ”غزة”
قدمت إدارة الكوارث والطوارئ برئاسة الوزراء التركية مساعدات إنسانية لقطاع "غزة" بقيمة 68.5 طنًا، وذلك لمواجهة الأوضاع...

قدمت إدارة الكوارث والطوارئ برئاسة الوزراء التركية مساعدات إنسانية لقطاع “غزة” بقيمة 68.5 طنًا، وذلك لمواجهة الأوضاع الإنسانية المتدهورة جراء العدوان الصهيوني منذ أكثر من شهر.

 

وأُجريت مراسم إرسالها في مطار “أسن بوغا” بـ”أنقرة”، حضرها مسؤولن أتراك، وخلال المراسم أفاد “فؤاد أوزقاي”، رئيس الإدارة،  أن المساعدات ستصل “غزة”،  عقب وصولها إلى مطار “بن غوريون” بـ”تل أبيب” المحتلة، مضيفًا أن هذة المساعدات هى الجزء الأول من ضمن مساعدات ضخمة، جمعتها الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني خلال فترة العدوان، داعيًا كافة المؤسسات التركية إلى المشاركة فيها، لتخفيف عناء الشعب الفلسطيني، وخاصةً غزة المحاصرة.

 

وحسب “الأناضول”، أضاف “أوزقاي” أن إدارة الكوارث والطوارئ سترسل سفنًا محلمة بالمساعدات، في الفترة من 30 أغسطس وحتى 16 نوفمبر القادم، عبر موانئ صهيونية إلى قطاع “غزة”.

 

ولفت المسؤول التركي إلى أن المساعدات، تتكون من ٣٥٠٠ حاوية، تتبعه شحنتان إضافيتان ترسلان في ١٥ و١٧ من شهر آب/أغسطس الجاري، وذلك عبر الممر الجوي الذي تم الاتفاق عليه.

 

وكان الجانبان الفلسطيني والاحتلال، اتفقا برعاية مصرية، الأحد أمس الأول، على هدنة مؤقتة لوقف إطلاق النار في قطاع “غزة” لمدة ٧٢ ساعة، دخلت حيز التنفيذ منتصف الليلة الماضية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023