شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خاص | والدة “اليماني”: اشترطوا على ابني إنهاء إضرابه لمنحه كرسي

خاص | والدة “اليماني”: اشترطوا على ابني إنهاء إضرابه لمنحه كرسي
أكدت الدكتور "نفيسة عبد الخالق"، والدة الطبيب المعتقل "إبراهيم اليماني"، أن ابنها المحتجز بسجن استقبال طره،...

أكدت الدكتور "نفيسة عبد الخالق"، والدة الطبيب المعتقل "إبراهيم اليماني"، أن ابنها المحتجز بسجن استقبال طره، والمقرر أن يعرض أمام المحاكمة غدًا، أصيب بحالة إغماء شديدة لمدة أربع ساعات، ونقل على إثرها إلى مستشفى السجن.

 

وقال "نفيسة" في تصريحٍ خاص لشبكة "رصد" الإخبارية: "بعدما عاد ابني إلى وعيه مرة آخرى، طلب من أحد أفراد السجن أن يستدعي مأمور السجن لمقابلته، ولكن ذلك الطلب قوبل بالرفض، الأمر الذي دفع "اليماني" إلى إرسال رسالة إلى المأمور طلب فيها أن يتم إحضار له كرسي يجلس عليه أثناء المحاكمة، غدًا، نظرًا لحالته الصحية الغير جيدة وإصابته في قدميه".

 

وتابعت والدة اليماني: "رفض المأمور أن يستجيب لمطلب اليماني، أو أن يقابله، إلا في حالة أن ينهي إضرابه عن الطعام، وأن يتم الإعلان عن ذلك، ولكن ابني أبى أن يستجيب لشرطه واستمر في اضرابه".

 

كما أشارت في حديثها إلى ظهور أعراض المرض عليه، بعد فقده ما يزيد عن 20 كيلو من وزنه الطبيعي، مع ضمور عضلات جسمه، وعدم استطاعته الحركه إلا بمساعدة المرافقين.

 

وكان "اليماني"، والذي أطلق عليه ثوار 25 يناير "الطبيب الثائر"،  قد دخل في إضرابٍ ثانٍ عن الطعام، منذ ما يزيد عن 110 يومًا في سبيل الحرية، وما زال مصممًا على استكمال الإضراب، مؤكدًا أنها ليست مجرد قضية شخصية بل هي قضية وطن بأكمله.

 

ويحاكم "اليماني"، غدًا الثلاثاء، أمام محكمة "جنايات القاهرة"، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، ضمن 494 من معارضي الانقلاب، بتهم ارتكاب أعمال عنف وقعت في أغسطس الماضي بمنطقة "رمسيس" ومحيط "جامع الفتح".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023