شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الأمريكي: قصفنا الجوي لداعش أوقف تقدمها

الجيش الأمريكي: قصفنا الجوي لداعش أوقف تقدمها
وقال مسؤول رفيع بالجيش الأمريكي لشبكة cnn الأمريكية أن التقييم المبدئي لنتائج الغارات الجوية، التي نفذتها مقاتلات سلاح الجو...
وقال مسؤول رفيع بالجيش الأمريكي لشبكة cnn الأمريكية أن التقييم المبدئي لنتائج الغارات الجوية، التي نفذتها مقاتلات سلاح الجو الأمريكي على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، الذي يسيطر على مناطق واسعة في شمال العراق، أوقعت خسائر كبيرة في صفوف التنظيم "المتشدد."
 
وطلب المسئول عدم الكشف عن هويته نظراً لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام، إن الغارات التي بدأت صباح الجمعة، أجبرت عناصر التنظيم المعروف باسم "داعش"، على "توخي الحذر" في تحركاتهم بمختلف المناطق في شمال العراق.
 
كما أكد المصدر نفسه أن تحليلاً أولياً لنتائج تلك الغارات يظهر على الأقل أنها "أوقفت بشكل مؤقت على الأقل" تقدم مسلحي داعش باتجاه "إربيل"، إحدى أكبر مدن إقليم "كردستان"، والتي يوجد بها فريق من المستشارين العسكريين الأمريكيين، لتقديم المساعدة للحكومة العراقية.
 
وقال المسؤول الأمريكي: "لقد بدأوا يتصرفون بحذر"، وتابع بقوله: "الآن.. أدركوا أنهم لم يعد باستطاعتهم التحرك على الطرقات في مجموعات كبيرة"، وهو ما كان يروج له التنظيم "المتشدد"، في العديد من مقاطع الفيديو، التي كشف عنها، لبث الخوف في قلوب سكان مناطق شمال العراق.
 
وشنت الطائرات الأمريكية موجة جديدة من الغارات الأحد، استهدفت خمسة مواقع لتنظيم داعش، من بينها مركبات مسلحة وقاعدة متحركة لإطلاق قذائف المدفعية، وفق ما أكدت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي في وقت سابق الاثنين.
 
وبحسب مسؤولين عراقيين فإن موجة غارات سابقة، نفذتها الطائرات الأمريكية السبت، أوقعت 16 قتيلاً من مقاتلي داعش، كما ذكرت وسائل إعلام رسمية أن الغارات التي شنتها مقاتلات الجيش العراقي في منطقة "سنجار"، أسفرت عن مقتل 45 من عناصر التنظيم.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023