شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

8 أطفال و14 طالبا ومعيدين بالجامعة أمام جنايات أسيوط.. غدًا

8 أطفال و14 طالبا ومعيدين بالجامعة أمام جنايات أسيوط.. غدًا
تستأنف محكمة جنايات أسيوط، غدًا الاثنين، محاكمة عدد كبير من رافضي الانقلاب العسكري المتهمين في عدة قضايا، أبرزها قضية...

تستأنف محكمة جنايات أسيوط، غدًا الاثنين، محاكمة عدد كبير من رافضي الانقلاب العسكري المتهمين في عدة قضايا، أبرزها قضية أحداث ال25ينايرالماضي، التي يحاكم فيها 33 من رافضي الانقلاب بينهم طلاب وأطفال ومعيدون بالجامعة.

 

من جانبها نددت حركة طلاب ضد الانقلاب- في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"- بما وصفتها "إحدى كبرى جرائم قضاء العسكر"، حيث يبلغ إجمالي الطلاب المقدمين للمحاكمة في القضايا التي تنظر هذا الأسبوع 14 طالبا، موزعين بين كليات الطب والهندسة والصيدلة والتجارة والحقوق والتربية وغيرها، فضلا عن 8 من الأطفال، واثنين من المعيدين بجامعة أسيوط.

 

وقالت الحركة إن بعض الطلاب قد حرم من دخول الامتحانات،بينما استطاع من سمح لهم بدخول الامتحانات اجتيازها بنجاح، وحقق بعضهم تقديرات عالية، وذلك رغم ظروف اعتقالهم التي لا يحتملها بشر، حسب البيان.

 

ودعت الحركة- في بيانها- للتضامن المحلي والدولي من أجل إعادة كل الأطفال إلى أحضان أمهاتهم، والطلبة والمعيدين إلى قاعات الدروس، مشيرة إلى قضائهم أكثر من 6 أشهر رهن الاعتقال، تخللتها امتحاناتهم، وشهر رمضان الكريم، وعيد الفطر المبارك.

 

وكانت محكمة جنايات أسيوط قد قضت في جلسات سابقة بمعاقبة عدد من المتهمين بأحداث الخامس والعشرين من يناير الماضي بالحبس فترات تصل إلى 3 سنوات، مما يثير المخاوف من تكرار الأمر مع الطلاب والأطفال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023