شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القرضاوي” ينفي ما نسب له من عدم وجوب الجهاد بفلسطين

“القرضاوي” ينفي ما نسب له من عدم وجوب الجهاد بفلسطين
نفى الدكتور "يوسف القرضاوي"، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ما نسب له من تصريحات بشأن رفضه المشاركة في الجهاد...
نفى الدكتور "يوسف القرضاوي"، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ما نسب له من تصريحات بشأن رفضه المشاركة في الجهاد بفلسطين، بزعم أنه ليس واجب شرعي، مؤكدًا أن هذه التصريحات المنسوبة إليها مغلوطة جملةً وتفصيلاً.
 
وقال الدكتور "القرضاوي"، خلال عدة تغريدات نشرت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "من يعرف سيرتي وتاريخي، ويقرأ رسائلي وكتبي، ويستمع إلى محاضراتي وخطبي، ويتابع أخباري وزياراتي، يوقن تمام اليقين باختلاق هذا التصريح".
 
وتابع قائلاً: "قمت بتأليف "القدس قضية كل مسلم" و"درس النكبة الثانية لماذا انهزمنا وكيف ننتصر" و"فتاوى من أجل فلسطين" و"فقه الجهاد" وفرضت فيها الجهاد لتحرير فلسطين".
 
وأردف قائلاً: "إن هذه التصريحات مزورة لا أساس لها من الصحة، كما أني لو كان عندي القدرة الآن لأذهب إلى فلسطين لأقاتل لذهبت، وناديت ولا أزال أنادي للجهاد في فلسطين، وقضية فلسطين هي قضيتنا الأولى التي لا تنسى، وقد أصدرنا باسم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عدة بيانات منذ بداية الحرب على غزة وسجلت حلقتين كاملتين على الجزيرة مباشر مصر، دعوت فيها لنصرة غزة بكل ما يستطاع".
 
واختتم رئيس اتحاد علماء المسلمين، تغريداته قائلاً: "طوال حياتي أعلن وجوب الجهاد في فلسطين، ضد إسرائيل المحتلة، من سنة 1948م وإلى اليوم 9/8 2014 ".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023