شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو.الشيخ ميزو: “أحاديث البخاري مسخرة” وداعش تعتمد عليه

فيديو.الشيخ ميزو: “أحاديث البخاري مسخرة” وداعش تعتمد عليه
سب الشيخ محمد عبد الله نصر،الشهير بالشيخ ميزو رئيس اللجنة الدينية بحزب التجمع، الأحاديث النبوية الصحيحة والتي تضمنها صحيح...
سب الشيخ محمد عبد الله نصر،الشهير بالشيخ ميزو رئيس اللجنة الدينية بحزب التجمع، الأحاديث النبوية الصحيحة والتي تضمنها صحيح الإمام البخارى قائلا "صحيح البخارى مسخرة للإسلام والمسلمين، وأنكر وجود عذاب القبر مهاجما تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ومؤكدا أن أفعالهم في العراق والشام بسبب الأحاديث النبوية .
 
وتعجب عبد الله نصر، فى حواره ببرنامج “90 دقيقة”، المذاع على فضائية المحور، من الأزهر الذي لم ينتفض لقتل المستضعفين المسيحيين في العراق بينما انتفض للدفاع عن السنة وعذاب القبر .
 
وهاجم الشيخ ميزو المتمسكين بالسنة مؤكدا أنهم هم من يقطعوا رقاب الناس وأن داعش خير ممثل لهم مهاجما من لا يريد أن يشكك في السنة مثله.

وكانت وزارة الأوقاف بحكومة الانقلاب قد أكدت أن محمد عبد الله نصر الشهير بـ"ميزو"، "لا علاقة له بالأوقاف من قريب أو بعيد، وحديث أمثاله من الجهلاء باسم الدين عار على الثقافة الإسلامية."

وناشدت الأوقاف وسائل الإعلام- في بيان لها اليوم السبت-  أن تراعي الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وأن لا تستضيف لها، أمثال من وصفتهم بـ"الجهلة"، الذين "لا صفة لهم سوى محاولة المتجارة بالدين أو بالزي الأزهري"- حسب البيان.

 

وأشار البيان إلى أن "المتطرفين والمتطاولين على ثوابت الإسلام هم عبء ثقيل على الإسلام وعلى الوطن، ومعول هدم كبير لأمنه واستقراره، وهو ما يحتاج إلى الحسم والحزم"، مضيفا "لأننا لا نستطيع أن نواجه التشدد والتطرف بقوة وصلابة وإقناع، وأن ندافع بحق عن حضارة الإسلام وروحه السمحة، في ظل إفساح المجال أمام الجهلة والمأجورين والمنتفعين للتطاول على ثوابت العقيدة، وما استقر في وجدان الأمة، وصار معلومًا من الدين بالضرورة."وأكد الوزارة أن  "مجال الاجتهاد وتجديد الخطاب الديني ودراسة القضايا المعاصرة والمستجدات، هي مهمة الأزهر والأوقاف على أيدي العلماء المتخصصين، وهو ما نسعى إليه بقوة، ونسابق الزمن للإنجاز فيه، لكن أن يترك أمر الدين العظيم كلأ مباحًا لـ "ميزو" وأمثاله فهذا ما لا يرتضيه عاقل ولا وطني ولا غيور على دينه، لأن هذا العبث يزيد من تعقيد الأمور، ويمكن أن يجر المجتمع إلى عواقب نسأل الله عز وجل السلامة منه".

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023