شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطات الاحتلال لن ترسل وفدها المفاوض للقاهرة اليوم

سلطات الاحتلال لن ترسل وفدها المفاوض للقاهرة اليوم
أفاد مسؤول صهيوني، اليوم السبت، بأن حكومة الاحتلال لاتنوي إعادة إرسال وفدها المفاوض إلى القاهرة مساء اليوم؛ للتفاوض غير...
أفاد مسؤول صهيوني، اليوم السبت، بأن حكومة الاحتلال لاتنوي إعادة إرسال وفدها المفاوض إلى القاهرة مساء اليوم؛ للتفاوض غير المباشر مع الفصائل الفلسطينية حول وقف إطلاق النار بشكل دائم في غزة.
 
وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فقد أضاف المسؤول أن الاحتلال ليس لديه خطة لإعادة الوفد المفاوض إلى القاهرة مساء اليوم السبت، والذي غادر القاهرة صباح أمس الجمعة، قبل انتهاء الهدنة المقررة 72 ساعة، معللًا السبب بأن سلطات الاحتلال لن تتفاوض تحت إطلاق صواريخ المقاومة على المدن المحتلة.
 
هذا وقد وصل عدد الشهداء ليوم إلى 1900 شهيدا منذ العملية العسكرية للاحتلال في غزة حيث شن جيش الاحتلال اليوم السبت سلسلة غارات على غزة  أودت بحياة 5 أشخاص.
 
وقالت سلطات الاحتلال إن المقاومة قتلت 64 عسكريًا صهيونيا و3 مدنيين، بينما أفادت كتائب "الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"،  بأنها تمكنت من قتل 161 عسكريًا صهيونيًا وأسر آخر.
 
وكتب عضو الوفد الفلسطيني المفاوض، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، عزت الرشق، على حسابه بموقع "تويتر"، إن "الوفد الإسرائيلي لا يتفاوض بحجة أن يوم السبت عطلة دينية عندهم..لكن الجيش الإسرائيلي لم يوقف العدوان وواصل القصف حتى أيام السبت".
 
ومنذ حوالي أسبوع، ترعى مصر مفاوضات غير مباشرة بين وفدي فلسطين والاحتلال؛ بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي يضع حدًا للعدوان الصهيوني على غزة، أو تمديد هدنة الـ72 ساعة حتى التوصل إلى الاتفاق النهائي.
 
لكن المفاوضات لم تنجح في التوصل إلى الاتفاق النهائي ولا تمديد هدنة الـ72 ساعة التي انتهت صباح أمس، بسبب خلافات بين الجانبين حول مطالب الوفدين الفلسطيني والاحتلال.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023