شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التايمز: تنظيم “الدولة الإسلامية” منتج للتراخي الغربي

التايمز: تنظيم “الدولة الإسلامية” منتج للتراخي الغربي
اعتبرت صحيفة التايمز البريطانية في افتتاحيتها – اليوم السبت- أن أوباما "كان بطيئًا جدًا في استخدام...

اعتبرت صحيفة التايمز البريطانية في افتتاحيتها – اليوم السبت- أن أوباما "كان بطيئًا جدًا في استخدام القوة الأمريكية"، داعية الرئيس الأمريكي إلى التحرك "لمنع انزلاق العالم إلى الاضطراب والفوضى".

وترى الصحيفة أن تنظيم "الدولة الإسلامية" بمثابة "منتج للتراخي الغربي".

وتوضح التايمز هذا بالقول أن واشنطن أخفقت في التوصل لاتفاق مع حكومة العراق للإبقاء على قوات هناك بعد الانسحاب الأمريكي. ولهذا السبب عجزت واشنطن عن خلق مناخ سياسي بوسعه أن يمنع جماعة متطرفة مثل "الدولة الإسلامية" من السيطرة على مساحات شاسعة من العراق.

وذكرت التايمز أن أخطاء الغرب أدت إلى انتشار نفوذ تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا. فقد كان من شأن دعم "الجيش السوري الحر" بالأسلحة والتدريب في مرحلة مبكرة من الانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الأسد أن يحول دون تقدم تنظيم "الدولة الإسلامية".

وذهبت الصحيفة إلى أن إخفاق الولايات المتحدة في استعراض القوة خارج حدودها أصبح عاملًا محفزًا على انتشار الحروب في الشرق الأوسط وما وراءه، وأن سياسة أوباما بتجنب الحرب شجعت الأنظمة الديكتاتورية والمتطرفين.

وحذرت الصيحفة من أن "عدم اكتراث الغرب ووقوفه مشلولًا أمام تعقيدات الشرق الأوسط سيؤدي إلى إبادة جماعية في الجبال الكردية وغيرها من المناطق".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023