شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرغوثي: الحكومة المصرية سلاح إسرائيل الأخير وصمام أمانها

البرغوثي: الحكومة المصرية سلاح إسرائيل الأخير وصمام أمانها
اعتبر الناشط والشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي؛ أن تحرير مصر من "صهاينتها" هو سواء، وبين تحرير فلسطين...

اعتبر الناشط والشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي؛ أن تحرير مصر من "صهاينتها" هو سواء، وبين تحرير فلسطين من "صهاينتها" أيضا.

وقال البرغوثي في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لو تم فتح معبر رفح أو لو تم تشغيل الميناء، فإن غزة تكون قد تحررت بالكامل، فإسرائيل لن تسيطر على أراضيها ولا على مياهها وستستطيع التسلح رغما عن تل أبيب".

وأضاف البرغوثي:" العقبة الأساسية أمام تحرير هذا الجزء من فلسطين هو الحكومة المصرية بالمقام الأول حيث تغلق المعبر، وهو تقاعس الدول العربية عن إرسال سفنها إلى غزة كما فعل الأتراك من قبل".

وتابع: "أنجز الفلسطينيون وحدهم طرد الإسرائيليين من معبر رفح وطرد المستوطنين والجيش الإسرائيلي من القطاع، ولو كان الجانب المصري من معبر رفح بيد إسرائيليين لطردتهم المقاومة الفلسطينية منه وسيطرت عليه من الجانبين، ولولا مصر لما احتجنا لهذه الحرب حتى نفتح ميناء، فنحن مضطرون للحرب لأننا مضطرون للميناء ومضطرون للميناء لأن مصر تغلق المعبر، ولا نقدر ان نحارب مصر كما حاربنا إسرائيل وغلبناها، حتى وحكومة مصر تفعل فعل إسرائيل، لأنها مصر، ومن الأخُوَّة ما قتل".

وأشار البرغوثى إلى أن "حكوماتنا العربية، وهذه الحكومة المصرية على رأسها، هي سلاح إسرائيل الأخير وصمام أمانها. وقد كدنا نطيح بحكامنا، بل أطحنا بمبارك فعلا، ولكن من حكم بعده أعطى نظامه قُبلة الحياة، وترك الأفعى تعيش، فقتلته وها هي اليوم تقتلنا".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023