شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالى “العسيلة” و”اللطايفة” بالقليوبية يشكون من تلوث مصرف يمر بهم

أهالى “العسيلة” و”اللطايفة” بالقليوبية يشكون من تلوث مصرف يمر بهم
اشتكى أهالي قرية عزبة العسيلة واللطايفة التابعتين لمركز شبين القناطر بمحافظة ‫‏القليوبية، من وجود مصرف يقع على مسافة...

اشتكى أهالي قرية عزبة العسيلة واللطايفة التابعتين لمركز شبين القناطر بمحافظة ‫‏القليوبية، من وجود مصرف يقع على مسافة قريبًا جدًا من منازلهم بسبب الروائح الكريهة التي يسببها المصرف وكثرة القمامة المتجمعة حوله. 

 

وقال أحد الأهالي:"هذا المصرف بعد ما كان مفيد لأهالي العزبة منذ نشأته كان يقوم بتجميع المياه الزائد عن حاجة الفلاح وأصحاب الأراضي فكان مصب للمياه الجوفية ذات المنسوب المرتفع عن سطح الأرض ومع الزمن وإهمال المحليات تحول هذا المصرف من مجمع مياه جوفيه إلى مجمع لمياه الصرف والمجاري الخاصة بأهالي القرية".

 

وأضاف "بعدما تحول أسلوب الصرف للقرية من خزانات إلى مجارى كان هذا مشروع ناجح في البداية ولكن لو يتم التخطيط له بشكل كامل وصحيح، حيث يتم الآن صب جميع الصرف والمجاري الخاصة بالقرية في هذا المصب".

 

وقال آخر :"بعض الناس يقومون بإلقاء القمامة بجواره وأيضا بعض القرى المجاورة لهذه القرية مثل كفر سليمان الور وقرية تل بنى تميم تحمل مياة صرفها في كساحات، وتأتى لهذا المصرف لتفرغ فيه مع العلم ان هذا المصرف مياه راقدة وليس مجرى".

 

واستغاث آخر "وجود هذا المصب مكشوفًا تتطاير منه الروائح الكريهة الحاملة للجراثيم والأمراض، كما سبب لأهالى القرية الأذى من انتشار بعض الحشرات الضارة مثل الناموس والذباب وهذا كله بسبب وجوده مكشوفًا".

 

وقام أهالى القرية بتقديم عشرات الشكاوى لبعض الجهات التنفيذية مطالبين فيها بتغطية هذا المصرف من أمام منازلهم تفاديًا للأمراض والروائح المنبعثة منه حتى لا يؤثر عليهم سلبًا ولم يستجب لهم أحد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023