شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إطلاق سراح “مؤقت” لـ”إسبانية” حاولت الإنضمام لـ “داعش”

إطلاق سراح “مؤقت” لـ”إسبانية” حاولت الإنضمام لـ “داعش”
أمرت المحكمة الوطنية الإسبانية بـ"مدريد"، اليوم الثلاثاء، بإطلاق سراح مؤقت لفتاة إسبانية، اتهمت بمحاولة للانضمام...

أمرت المحكمة الوطنية الإسبانية بـ"مدريد"، اليوم الثلاثاء، بإطلاق سراح مؤقت لفتاة إسبانية، اتهمت بمحاولة للانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية"، فيما قضت في الحكم ذاته بإيداع زميلتها بمركز للقاصرين.

 

وكانت الشرطة الإسبانية في مدينة "مليلية"، شمال شرقي "المغرب"، والتي تتمتع بحكم ذاتي تحت السيادة الإسبانية، أوقفت الفتاتين الإسبانيتين، "فوزية محمد علال – 19 عامًا"، وزميلتها القاصر، لم تذكر اسمها وتبلغ من العمر 14 عامًا، السبت الماضي، بدعوى أنهما كانتا تستعدان للتسلل عبر الحدود إلى "المغرب"، من أجل الانضمام إلى شبكة إرسال متطوعين للقتال مع تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق وسوريا"، والمعروف بـ"داعش".

 

وذكرت وكالة "إيفي" الإسبانية الرسمية أن الفتاة "فوزية" منحها قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية الإسبانية "سانتياغو بيدراز"، إطلاق سراح مؤقت دون فرص أي غرامة مالية عليها، مع مثولها أسبوعيًا أمام قضاء "مليلية" القريب من محل سكنها، إلى جانب سحب جواز سفرها ومنعها من مغادرة التراب الإسباني.

 

ونقلت الوكالة عن مصدر قضائي قوله إن قاضي الأحداث بالمحكمة الوطنية الإسبانية، أمر بوضع الفتاة القاصر، وتنحدر من مدينة "سبتة" شمالي "المغرب"، التي تتمتع بحكم ذاتي تحت السيادة الإسبانية، بمركز مؤقت للقاصرين لمدة أقصاها لا تتجاوز 6 أشهر.

 

وكانت وزارة الداخلية الإسبانية قالت في بلاغٍ لها إن الفتاتين حاولتا اجتياز الحدود في اتجاه المغرب من أجل الاتصال بالشبكة التي ستتكلف بإرسالهما إلى منطقة النزاع بين "سوريا" و"العراق".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023