شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة جنرال ألماني ومقتل جندي أمريكي في “كابول”

إصابة جنرال ألماني ومقتل جندي أمريكي في “كابول”
قتل جندي أمريكي وتعرض عدة جنود آخرين لإصابات متفاوتة الخطورة، بينهم جنرال ألماني، إصابته خطيرة، بعد أن أطلق جندي أفغاني...

قتل جندي أمريكي وتعرض عدة جنود آخرين لإصابات متفاوتة الخطورة، بينهم جنرال ألماني، إصابته خطيرة، بعد أن أطلق جندي أفغاني في "كابول" النار على جنود أفغان وآخرين أجانب.

 

وأفادت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الثلاثاء، في "كابول" بوقوع مصابين خلال الحادث الذي وقع في الأكاديمية العسكرية اليوم، وقالت الوزارة إن الجندي الذي أطلق النيران "إرهابي كان في الزي العسكري للجيش الوطني الأفغاني".

 

وعلق الجنرال "محمد أفضل أمان"، قائد العمليات في وزارة الدفاع الأفغانية، لوكالة "فرانس برس"، قائلاً: "نحن نحقق بالأمر لكن يبدو أن جنديًا أفغانيًا فتح النار، لقد أصيب ثلاثة من عناصرنا وسجلت إصابات أيضًا لدى بعض عناصر قوة حلف الأطلسي"، وقال الجيش الأفغاني إن الرجل الذي أطلق الرصاص هو جندي وأن الهجوم سبقه خلاف بينه وبين ضباط أجانب يرجح أنهم مدربوه.

 

وتكررت الحوادث التي يطلق فيها عناصر من القوات الأفغانية النار على حلفائهم، وأدت إلى مقتل عشرات من القوات الدولية في السنوات الماضية، ما زاد من انعدام الثقة ودفع إلى تأمين حماية خاصة للدوريات المشتركة.

 

وقالت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان، التابعة للأطلسي، (إيساف)، في بيانٍ لها "إن بإمكاننا أن نؤكد وقوع  حادث طال قوات أفغانية وأخرى دولية في معسكر قرغا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023