شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرشق: مجىء وفد فلسطين للقاهرة يؤكد وحدة الشعب

الرشق: مجىء وفد فلسطين للقاهرة يؤكد وحدة الشعب
أكد عزت الرشق القيادى بحركة حماس وعضو الوفد الفلسطينى إلى التهدئة أن مجيء الوفد الفلسطينى للقاهرة يعد رسالة هامة للعالم...

أكد عزت الرشق القيادى بحركة حماس وعضو الوفد الفلسطينى إلى التهدئة أن مجيء الوفد الفلسطينى للقاهرة يعد رسالة هامة للعالم أجمع بأن هذه الدماء الذكية التى سالت فى قطاع غزة والألم والمجازر التى ارتكبت بحق أبناء الشعب الفلسطينى والصمود والأداء الرائع للمقاومة الفلسطينية وحدت الشعب الفلسطينى.

 

وقال الرشق – فى تصريح له اليوم – "لهذا جئنا بوفد فلسطينى موحد من أجل أن نحمل مطالب الشعب الفلسطينى وأن نسعى لدحر العدوان عن الشعب الفلسطينى"، موضحا أن الوفد عقد اجتماعا له أمس.. واصفا هذا اللقاء بالإيجابي جدا حيث تم خلال ساعات قليلة التوافق بين أعضاء الوفد حول المطالب الفلسطينية كونها مطالب (الشعب الفلسطينى) وبالتالى لم يكن هناك خلافات أو تباينات.

 

وشدد الرشق على أن المطالب الفلسطينية موضع دعم وإسناد واحتضان من كافة الفصائل وبالتالى فالشعب الفلسطينى فى هذه المعركة هو شعب موحد ويأتى للقاهرة ويخاطب العالم بلسان موحد تم من خلاله الاتفاق على وثيقة تحوى المطالب الفلسطينية.

 

وأضاف "أنه بعد ذلك كان هناك لقاء مع المسئولين فى مصر حيث تم عرض مطالب الشعب الفلسطينى خلال الاجتماع وكان لقاء إيجابيا حيث استمع المسئولون فى مصر لهذه المطالب بإنصات واهتمام وأكدوا لنا أنهم معنا ومع مطالب الشعب الفلسطينى وهى وقف العدوان ووقف إسالة الدماء وتحقيق المطالب العادلة للشعب الفلسطينى وتم تسليم الوثيقة التى تحوى المطالب لهم.

 

وتابع أن هناك لقاءات أخرى اليوم مع المسئولين فى مصر حتى يسعوا مع الطرف الآخر من أجل الضغط عليه لتحقيق هذه المطالب من خلال جهد مصرى مباشر، وقد تغير إسرائيل موقفها ويأتى وفدها فى آخر لحظة للتفاوض غير المباشر.

 

وأردف أن الجميع مجمع على أن قطاع غزة لا يمكن أن يعود للحصار ثانيا وأن وقف العدوان وضمان عدم تكراره وكسر الحصار وأن يعيش شعب غزة كباقى شعوب العالم فى حياة هذا حق طبيعى لا يمكن السكوت أو التهاون فيه.

 

وأضاف أن أساس كل المصائب والمشاكل التى نواجهها كأبناء الشعب الفلسطينى سببها الاحتلال، مشددا على أن الشعب الفلسطينى فى أحسن حالاته واصطفافه ووحدته لمواجهة هذا الاحتلال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023