شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفريق الدولي يستكمل البحث بشأن طائرة “ماليزيا” المفقودة

الفريق الدولي يستكمل البحث بشأن طائرة “ماليزيا” المفقودة
استكمل فريق الخبراء الدولي التحقيق في حادث سقوط الطائرة الماليزية، التي سقطت في "أوكرانيا"، في وقتٍ سابقٍ من الشهر...

استكمل فريق الخبراء الدولي التحقيق في حادث سقوط الطائرة الماليزية، التي سقطت في "أوكرانيا"، في وقتٍ سابقٍ من الشهر الماضي، في محاولةٍ للوصول إلى جثث جميع ضحايا الطائرة ومتعلقاتهم الخاصة.

 

وقال وزير أوكراني، حسب "روسيا اليوم"، إن الفريق الدولي  حدد مكان حطام الطائرة مساء الجمعة، بعد رحلة استغرقت ساعتين كاملتين، مر خلالها ب 10 نقاط تفتيش تابعة للانفصالين الموالين لـ"روسيا"، كما قاموا بجمع  حطام الطائرة ومتعلقات الضحايا لتفقدها، في إطار التحقيقات التي يديرونها مع أطراف دولية، من أجل الوقوف على ملابسات الحادث.

 

وكان الفريق الدولي مكون من مسؤولين رفيعي المستوى، من كلٍ من "هولندا" و"النمسا" وممثلي "منظمة الأمن والتعاون في أوربا"، ورافقتهم مركبات تقل صحفيين من عدة دول.

 

وكان "فلاديمير غرويسمان"، وزير التنمية الإقليمية، نائب رئيس الوزراء الأوكراني، قد أعلن الجمعة أن فريق خبراء دولي مكون من (101) أشخاص، "تمكن من الوصول إلى حطام الطائرة الماليزية المنكوبة، التي سقطت في وقت سابق الشهر الماضي داخل الأراضي الأوكرانية في حادث مأساوي أودى بحياة 298 شخصا كانوا على متنها".

 

وأوضح أن الخبراء قاموا بتفقد حطام الطائرة، لافتًا إلى أن الفريق مكون من (10) مسؤولين من منظمة الأمن والتعاون بأوروبا، و(53) مسؤولاً هولنديًا، و(38) نمساويًا.

 

وتحطمت، الطائرة الماليزية – وهي من طراز "بوينغ 777" – في الـ(17) من الشهر الماضي، حيث كانت متجهة من العاصمة الهولندية "أمستردام" إلى العاصمة الماليزية "كوالا لامبور"، وعلى متنها (283) راكبًا، إضافةً لطاقمها المؤلف من (15) شخصًا، في منطقة تشهد اشتباكات بين الانفصاليين، والجيش، شرقي "أوكرانيا"، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها مع الطاقم.

 

وأفادت تقارير مختلفة أن بين الضحايا(194) هولنديًا، و(44) ماليزيًا، و(27) أستراليًا، و(12) إندونيسيًا، و(9) بريطانيين، و(4) ألمان، و(4) بلجيكيين، و(3) فلبينيين، وكندي، وآخر من "نيوزلندا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023