شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انسحابٌ كليّ وجزئي لقوات الاحتلال من مناطق داخل غزة

انسحابٌ كليّ وجزئي لقوات الاحتلال من مناطق داخل غزة
  قالت وكالة "الأناضول" للأنباء، إن قوات الاحتلال الصهيوني البرية انسحبت، اليوم السبت، بشكل كامل من عدة...
 
قالت وكالة "الأناضول" للأنباء، إن قوات الاحتلال الصهيوني البرية انسحبت، اليوم السبت، بشكل كامل من عدة مناطق بقطاع غزة، فيما تراجعت بشكل محدود في مناطق أخرى، ليقتصر تواجد قواتها في مساحة تتراوح بين 500 و 1,5 كيلومتر فقط. 
 
وكانت قوات الاحتلال تتوغل داخل القطاع في مساحة تتراوح بين 500 إلى 2،5 كيلومتر، في مناطق تزعم ضمها لمنصات صواريخ وأنفاق عسكرية تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية، وذلك وفقًا لما أعلنته قيادة قوات الاحتلال في وقت سابق. 
 
وتعليقًا على عمليات انسحاب قوات الاحتلال الصهيوني، قال مراسل القناة العاشرة العبرية، "أور هلر": "نتنياهو يحاول إنقاذ الجيش من مصير مشؤوم بغزة وسيواصل العملية الجوية".
 
وتأتي هذه الانسحابات متزامنة مع رفض سلطات الاحتلال إرسال وفدٍ من جانبها للقاهرة للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار، الأمر الذي اعتبرته حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، "استخفافًا" بالجهود الدولية والعربية من قبل سلطات الاحتلال. 
 
وكانت حركة "حماس" قد حذرت في وقت سابقٍ من اليوم، في تصريحات لقيادييها، من "انسحاب أحادي" من جانب قوات الاحتلال، وتداعيات ذلك على جهود وقف إطلاق النار. 
 
هذا وقد أعلن كلًا من رئيس وزراء الكيان الصهيوني "بنيامين نتنياهو"، ووزير الجيش الصهيوني "موشيه يعلون"، خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل؛ استمرار العملية العسكرية ضد قطاع غزة حتى "تحقيق أهدافها بتدمير أنفاق غزة".
 
وتشن قوات الاحتلال الصهيوني عمليةً عسكرية ضد قطاع غزة منذ 8 يوليو الماضي، أسمتها "الجرف الصامد"، بدأت بغارات جوية، لتوسعها بتدخل بري، فيما أسفرت حتى الآن عن استشهاد أكثر من 1669 فلسطينيًا، وإصابة أكثر من 9000 آخرين، بحسب ما قالته وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة. 
 
ووفقًا للوراية الصهيونية فقد قتل 63 عسكريًا صهيونيًا، و3 مدنيين، فيما أصيب أكثر من 530 أغلبهم مدنيين، فيما تؤكد كتائب "الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أن قتلى الجانب الصهيوني يزيد عن 161 عسكريًا، فضلًا عن أسرها آخر، وإصابات بالمئات في صفوف العسكريين والمدنيين المحتليين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023