شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتلى وجرحى إثر انفجارات بـ”العراق”

قتلى وجرحى إثر انفجارات بـ”العراق”
وقعت عدة انفجارات، اليوم السبت، في العاصمة العراقية "بغداد"، خلفت الكثير من القتلى والجرحى، حيث وقع انفجار بعبوتين...

وقعت عدة انفجارات، اليوم السبت، في العاصمة العراقية "بغداد"، خلفت الكثير من القتلى والجرحى، حيث وقع انفجار بعبوتين ناسفتين في موقعين مختلفين بالمدينة، أسفرا عن مقتل 19 شخصًا وإصابة 11 آخرين.

 

كما أفاد مصدر أمني، بحسب أ.ف.ب، بأن عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، بحي "المنصور" في "بغداد"، أسفرت عن مقتل 15 شخصًا وإصابة 7 آخرين، كما وقع انفجار في حي "اليرموك" أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين بجروح، فيما انتشرت حالة من الذعر والفوضى في مكان الحادث.

 

وتعاني الأوضاع الأمنية في العاصمة العراقية تدهورًا منذ ما يزيد عن عام، وبعد أن سيطرت جماعات مسلحة، يتصدرها تنظيم "الدولة الإسلامية"، على مدن وبلدات في محافظات بشمال وغرب "العراق"، منذ ما يقرب من شهرين، ساءت الأوضاع أكثر في بغداد وباتت تأخذ طابعًا طائفيا بشكل أكبر.

 

وتسيطر تلك المجموعات المسلحة على بعض المناطق والبلدات شمالي محافظة "ديالي"، أبرزها ناحية "السعدية"، كما تفرض "البيشمركة" سيطرتها على المناطق ذات الغالبية "الكردية"، ومن أبرزها ناحية "جلولاء.

 

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغرب "العراق"، بعد سيطرة التنظيم والمسلحين المتحالفين معه في 10 يونيو الماضي، على أجزاء واسعة من محافظة "نينوى"، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

 

وتكرر الأمر في مدن بمحافظة "صلاح الدين" ومدينة "كركوك" في محافظة "كركوك"، وقبلها بأشهر مدن "الأنبار" غربي "العراق".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023