شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القودة” تنهي”ثأر” قبيلتي “بني هلال” و”الكوبانية”

“القودة” تنهي”ثأر” قبيلتي “بني هلال” و”الكوبانية”
تمت، اليوم السبت، مراسم الصلح بين أبناء قرية "الكوبانية" و"بني هلال" في مركز شباب "الكوبانية" بمدينة...

تمت، اليوم السبت، مراسم الصلح بين أبناء قرية "الكوبانية" و"بني هلال" في مركز شباب "الكوبانية" بمدينة "أسوان"، الذي حضره أكثر من 3 آلاف مواطن، بهدف إنهاء الخصومة الثأرية بين الجانبين.

 

حضر مراسم الصلح اللواء "مصطفى يسري"، محافظ أسوان، والدكتور "عباس شومان"، وكيل مشيخة الأزهر الشريف، واللواء "محمد مصطفى عبدالعال"، مدير أمن "أسوان" الجديد، وكذلك الدكتور "محيي الدين عفيفي"، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، وبمشاركة الدكتور "منصـور كباش"، رئـيس لجنة المصالحة وأعضاء اللجنة.

 

وحسب العادات والتقاليد حمل أبناء "بني هلال" الكفن، أو ما يعرف بـ"القودة"، وقدموه لأبناء قرية "الكوبانية"، الذين قالوا لهم "عفونا عنكم لوجه الله ورسوله، والله أكبر".

 

فيما أكد الشيخ "كمال تقادم"، عضو لجنة المصالحة، أن الطرفين اتفقا على الصلح والتراضي، عبر تقديم "القودة" من "بني هلال"، ويقابلها العفو من "الكوبانية"، وخاصةً أن تلك الخصومة نشأت بين الطرفين عن طريق الخطأ خلال الأيام الماضية.

 

كما طالب "تقادم" بضرورة ضبط النفس، وتغليب صوت العقل والمصلحة العامة، من خلال الامتثال لمبادئ الدين الإسلامي الحنيف، والتي تدعو لنشر روح المحبة والتسامح، وإصلاح ذات البين بين جموع الناس بمختلف قبائلهم وعائلاتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023