شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

33 قتيلاً في تدافع أثناء حفل لعيد الفطر بـ”غينيا”

33 قتيلاً في تدافع أثناء حفل لعيد الفطر بـ”غينيا”
أفادن "فاتو سيكي كسامارا"، مدير المستشفي الوطني "دونكا" بـ"كوناكري" في غينيا، أنه قد لقي 33 شخصًا مصرعهم إثر...

أفادن "فاتو سيكي كسامارا"، مدير المستشفي الوطني "دونكا" بـ"كوناكري" في غينيا، أنه قد لقي 33 شخصًا مصرعهم إثر تدافع أثناء حفل فني، أقيم بمناسبة عيد الفطر على شاطئ "روغباني" وذلك دون معرفة أسباب ذاك التدافع.

 

وأثناء تفقد "ألفاكوندي"، الرئيس الغيني، لمكان الحادث  قال لوسائل الإعلام المحلية: "أتينا لرؤية المكان لأننا كنا منعنا تنظيم الحفلات على هذه الشواطئ على إثر المأساة التي حدثت في شاطئ "لامبانيي"، في ديسمبرالماضي، والتي قتل حينها 20 شابًا بسبب الاختناق أو الغرق في الشاطئ المتواجد في منطقة راتوما"، وكان برفقته مجموعة كبيرة  من الوزراء.

 

وقال "محمد سعيد فوفانا"، رئيس الحكومة الغينية في تصريحاتٍ لوسائل الإعلام المحلية "إن فقدان 30 من مواطنينا، جميعهم من الشباب أمر بطعم المرارة"

 

حيث تساءل رئيس الحكومة مستنكرًا: "من سمح بإقامة هذا الحفل على الرغم من أمر المنع، ولماذا؟، من تجرأ على إرسال أطفالنا إلى الموت؟، هم أشخاص يريدون أن يجمعوا المال على حساب جثث أطفالنا"، مضيفًا: "ستكون هناك مسؤولية جنائية، أما على الصعيد الإداري، فسنقوم بأخذ إجراءات".

 

من جهته، قال "سوريبا سوريل كامارا" محافظ "راتوما" أن "قرار منع تنظيم الحفلات على الشاطئ سيتم تطبيقه بشكل صارم"، مضيفًا أن "الجميع يعلم بأمر هذا المنع على مستوى السلطات البلدية ورؤساء الأحياء والشرطة والدرك".

 

وكان الآلاف من الشبان قد تجمعوا بمناسبة الحفل الذي أقيم مساء أمس بمناسبة عيد الفطر وأحيته مجموعة من نجوم فناني "الراب" المحليين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023