شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصيادلة” تطالب “صحة الانقلاب” باستحداث قطاع للشئون الصيدلية

“الصيادلة” تطالب “صحة الانقلاب” باستحداث قطاع للشئون الصيدلية
قال الدكتور هيثم عبد العزيز، عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن النقابة أرسلت خطاب لوزارة الصحة بحكومة الانقلاب، تطلب...

قال الدكتور هيثم عبد العزيز، عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن النقابة أرسلت خطاب لوزارة الصحة بحكومة الانقلاب، تطلب فيه باستحداث قطاع للشئون الصيدلية بالوزارة يختص بكل شئون الصيادلة الحكوميين العاملين بجميع مستشفيات ووحدات وإدارات وهيئات الوزارة، وذلك بهدف الارتقاء بالقطاع وتطويره وتجويد الخدمات الصيدلانية التى تقدم للمرضى.

وأضاف عبد العزيز -في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء- أن قطاع الصيدلة بالوزارة يعاني من كم هائل من المشكلات ويفتقر إلى التطوير نظراً لتبعيته لغير المختصين، وهو ما يؤثر بشكل سلبى على جودة الخدمة الصيدلانية المقدمة للمريض.

وأشار عضو مجلس نقابة الصيادلة، إلى أن أغلب القرارات الوزارية التي تخص تطوير قطاع الصيدلة بالوزارة تبقى حبيسة الأدراج دون تفعيل لعدم وجود قيادة متخصصة داخل ديوان الوزارة تستطيع تطبيق هذه القرارات، والتي منها قرار تطبيق الصيدلة الإكلينيكية الذي يمكنه توفير ثلث ميزانية وزارة الصحة الخاصة بالدواء، وقرار إسناد الأعمال الكتابية إلى أمناء المخازن.

وأكد أن الصحة في احتياج شديد للربط بين جميع الصيدليات ومخازن الأدوية الخاصة بالوزارة بهدف الوصول لأقصى استفادة من مخزون الأدوية داخل نفس المحافظة، وبين المحافظات وبعضها وهو ما لن يكلف الوزارة شيئاً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023