شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل خمسة جنود صهاينة على يد مقاتلي حماس

مقتل خمسة جنود صهاينة على يد مقاتلي حماس
قتل خمسة جنود صهاينة ومسلح فلسطيني في معارك دارت، الاثنين، مع مقاتلين فلسطينيين حاولوا التسلل إلى داخل حدود الكيان عبر...

قتل خمسة جنود صهاينة ومسلح فلسطيني في معارك دارت، الاثنين، مع مقاتلين فلسطينيين حاولوا التسلل إلى داخل حدود الكيان عبر نفق في ناحال عوز بالقرب من غزة، وفق ما أعلن الجيش الصهيوني الثلاثاء. وحركة حماس تتبنى العملية.

 

وقال الجيش الصهيوني، اليوم الثلاثاء، إن نشطاء من غزة تسللوا إلى داخل حدود الكيان عبر نفق وقتلوا خمسة جنود صهاينة في معركة بالأسلحة النارية قرب قرية نحال عوز، القريبة من الحدود مع قطاع غزة. وقال الجيش في بيان "قتل الجنود خلال القتال، حينما حاول إرهابيون تنفيذ هجوم باستخدام نفق يمتد من قطاع غزة إلى نحال عوز. وأحبط الجنود المحاولة برصدهم المجموعة وقتل أحد الإرهابيين." بحسب البيان ، ورفع الحادث الذي وقع يوم الاثنين، عدد القتلى العسكريين إلى عشرة خلال ذلك اليوم.

 

وفيما قتل 53 جنديا صهيونيا منذ شن الاحتلال حملة على غزة في الثامن من يوليو ، لقي نحو 1100 من سكان غزة، معظمهم مدنيون، حتفهم في المعارك.

 

وقال الجيش في بيان إن "جنود المشاة دانيال كيدمي (18 عاما) وباركي ايشائي شور (21 عاما) وساغي ايريز (19 عاما) ودور ديري (18 عاما) قتلوا في محاولة الهجوم هذه"، مشيراً إلى أن اسم الجندي الخامس الذي قتل في الهجوم ليس مسموحا نشره وأن العدد الإجمالي للجنود الصهاينة الذين قتلوا الاثنين بلغ 10 جنود.

 

وأعلن الجيش أيضا أن جنوده قتلوا مسلحا فلسطينيا تسلل إلى قرب كيبوتز ناحال عوز القريبة من الحدود مع القطاع.

 

وكانت حركة حماس قد أعلنت مسؤوليتها عن عملية نفذتها في هذه المنطقة الاثنين، مؤكدة أنها أسفرت عن مقتل عشرة جنود صهاينة.

 

وكان الجيش الصهيوني أعلن الاثنين أن أربعة من جنوده من وحدة المدفعية قتلوا في نفس اليوم على الحدود مع قطاع غزة نتيجة سقوط قذيفة هاون، مصححا بذلك معلومة نشرتها وسائل الإعلام الصهيونية وأكدت فيها أن القتلى من المدنيين. وتبنت حركة حماس أيضا ذلك القصف. أما الجندي الخامس الذي قتل الاثنين فسقط في القتال في غزة خلال النهار.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023