شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جبهة استقلال القضاء” تدين الانتهاكات بحق المعتقليين

“جبهة استقلال القضاء” تدين الانتهاكات بحق المعتقليين
أدانت "جبهة استقلال القضاء" الانتهاكات بحق معتقلي سجن "الأبعادية" و"العقرب" و"أبو زعبل"، وتعرض المعتقليين...
أدانت "جبهة استقلال القضاء" الانتهاكات بحق معتقلي سجن "الأبعادية" و"العقرب" و"أبو زعبل"، وتعرض المعتقليين في تلك السجون للتعذيب، كما طالبت بملاحقة المسؤولين الأمنيين عن تلك الانتهاكات بحق المعتقليين.
 
وفي بيان نشرته على صفتحها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحدثت "الجبهة" عن الانتهاكات التي ذكرها ذوي المعتقلين بتلك السجون، والتي تضمنت: "منع الدواء وسوء العلاج، منع الزيارات والسماح بها على فترات متباعدة ومن وراء السلك وعدم السماح بدخول الأطعمة أو الملابس".
 
وذكر البيان بعض حالات التعذيب التي طالت معتقلين بالسجون المذكورة، ومن بينها ما طال دكتور "حسن عبد العظيم"، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعدًا من المتهمين في قضية "عرب شركس" والمعتقلين في سجن "العقرب".
 
وكانت آخر تلك الانتهاكات، ما حدث بالأمس في سجن "أبوزعبل"، حيث أطلقت قوات أمن الانقلاب قنابل الغاز داخل العنابر، كما اختفى 3 من المعتقلين، بعد أن تم احتجازهم فرديًا بعد رفضهم الاهانة المتعمدة لذويهم، وذلك حسب البيان.
 
هذا وقد ثمّنت "الجبهة" بدء إضراب المعتقلين في السجون المذكورة عن الطعام، مطالبةً "المفوضية السامية لحقوق الإنسان" التابعة لـ"الأمم المتحدة"، بتفعيل المواثيق الدولية الموقعة عليها مصر للترحك ضد الانتهاكات بحق المعتقلين في سجون العسكر.
 
 
وهذا نص البيان: 
 
"بيان جبهة استقلال القضاء بشأن استمرار جرائم السجون
 
انتهاكات صارخة في الأبعادية والعقرب وأبو زعبل وتعذيب ممهنج .. يجب ملاحقة مسؤولي السجون أمام عوائلهم في جلسات عرفية بغد غياب القضاء، وعلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان تفعيل دورها .. والسيسي يتحمل المسئولية .. والنيابة متواطئة مع الداخلية وتجمل الوجه العكر باكاذيب 
 
القاهرة في 27 يوليو 2014 
 
تلقت جبهة إستقلال القضاء لرفض الانقلاب شكاوي من أسر معتقلين في سجني الأبعادية والعقرب وأبو زعبل بشأن انتهاكات صارخة بحق ذوويهم ومنع الحقوق القانونية المقررة لهم قانونا ، وارتكاب مصلحة السجون جرائم جديدة بتواطيء واضح للنيابة العامة التي لم تقم البتة بواجبها منذ 3 يوليو 2013 ، لتسقط كافة مزاعم تجميل الوجه العكر للسلطة الانقلابية التي قادتها نيابة الانقلاب قبيل حلول عيد الفطر بقرارات لا تسمن ولا تغني من جوع للعدالة والحقوق.
 
وتضمنت الشكاوى عدد من الانتهاكات منها : منع الدواء وسوء العلاج ومنع الزيارات أواجراءاها علي فترات متباعدة من وراء سلك وسوء معاملة وعدم السماح بدخول الطعام أو الملابس أو اموال ، فضلا عن وجود حالات تعذيب ممنهج ودائم طالت أحدها د.حسن عبد العظيم عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والقيادي بتحالف دعم الشرعية ومقاومة الانقلاب في الابعادية وعدد من المقبوض عليهم في قضية عرب شركس في العقرب ، واطلاق قنابل غاز داخل عنابر ابو زعبل أمس واختفاء ثلاث معتقلين بعد ان تم احتجازهم فرديا للتأديب بعد رفضهم الاهانة المعتمدة لذوويهم ، كما تضمنت الشكاوى اعلان المعتقلين بسجن الابعادية اضرابا عن الطعام .
 
من جانبها تثمن الجبهة بدء المعتقلين لمعركة الأمعاء الخاوية في سجن الابعادية سيء السمعة وتستنكر جرائم العقرب وابو زعبل ، وتطالب باتجاه اسر المعتقلين لجلسات عرفية مع أسر مسئولي السجون وملاحقتهم أمام عوائلهم بعد تجميد القضاء مع تفعيل التوثيق الحقوقي في الداخل والخارج ، مشددة علي أهمية التمسك بمقاطعة دور القضاء وتفعيل العصيان المدني تجاهه .
 
وإذ تطالب الجبهة المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة تفعيل المواثيق الدولية الموقعة عليها مصر لوقف هذه الجرائم وغيرها تحمل الجبهة قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي والداخلية والنائب العام الحالي المسئولية المشتركة عن استمرار الجرائم داخل السجون مع استمرار قانون الحبس الاحتياطي المفتوح وتواطؤ النيابة مع مصلحة السجون ، مؤكدة أن استمرار تلك الجرائم خطير شديد ينذر بعواقب وخيمة في ظل غياب سيادة القانون ومؤسسة القضاء وعسكرة الدولة."


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023