شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر صهيونية: اغتيال قياديٍ بـ”حماس” مسؤولٌ عن تطوير طائراتها

مصادر صهيونية: اغتيال قياديٍ بـ”حماس” مسؤولٌ عن تطوير طائراتها
قالت  مصادر أمنية صهيونية، اليوم الأحد، إن جيش الاحتلال قام باغتيال قيادي بحركة حماس، وصفته المصادر بالعقل الذي يقف وراء...
قالت  مصادر أمنية صهيونية، اليوم الأحد، إن جيش الاحتلال قام باغتيال قيادي بحركة حماس، وصفته المصادر بالعقل الذي يقف وراء تطوير الطائرات التي تطلقها الحركة.
 
ونقلا عن "الأناضول"، قالت المصادر ذاتها للإذاعة العبرية العامة: "قام الجيش الإسرائيلي في نهاية الأسبوع الماضي بتصفية قيادي حمساوي بارز في مجال تطوير وانتاج الوسائل القتالية، لاسيما الطائرات الصغيرة بدون طيار".
 
وأضافت المصادر أن القيادي بـ"حماس" هو "إسماعيل محمد سعدي عقلوق"، البالغ من العمر 25 عامًا، دون أن توضح كيفية اغتيال "عقلوق".
 
من جانبها وحتى الآن، لم تعلق "حماس" على الخبر نفيًا أو إثباتًا.
 
هذا وقد أعلنت كتائب "الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"،  أنها انتجت  ثلاث أنواع من الطائرات بدون طيار، واعترفت سلطات الاحتلال بإسقاط أحدها فوق "أشدود"، جنوبي الأراضي المحتلة.
 
ومنذ السابع من يوليو الجاري تشن قوات الاحتلال الصهيوني حربًٍا على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها يوم 17 يوليو بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف، أدت إلى مقتل أكثر من ألف فلسطيني ، وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين، حتى عصر اليوم.
 
وحسب وزارة الأشغال العامة فقد تسببت هذه الحرب في تدمير 1960 وحدة سكنية، وتضرر 22600 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 1680 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن".
 
 
وتقول سلطات الاحتلال أن المقاومة قتلت  43 جندياً وضابطًا محتلا وثلاثة مدنيين ، فيما تقول كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 80 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023