شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الانقلاب يسوق لعنف الإخوان بصور تدينه فى “مجزرة المنصة”

الانقلاب يسوق لعنف الإخوان بصور تدينه فى “مجزرة المنصة”
أرسلت وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب ملف موثق عن مجزرة المنصة "النصب التذكاري"، للصحفيين الأجانب المهتمين بالشأن...

أرسلت وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب ملف موثق عن مجزرة المنصة "النصب التذكاري"، للصحفيين الأجانب المهتمين بالشأن المصري تحت عنوان "مصر تحارب الإرهاب" باللغة الإنجليزية فى ذكرى مرور عام عليها لتحسين صورة سلطات الانقلاب فى الإعلام الغربى وتزييف الحقائق.

 

ويحتوى الملف، الذى حصلت شبكة "رصد" على نسخة منه، على مجموعة صور منها صورة  زعمت سلطة الانقلاب أنها لأحد أفراد جماعة الإخوان المسلمين وهو يطلق الرصاص أثناء ما يطلقون عليه تظاهرات السلمية. حسب ما كتب على الصورة.

 

فيما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" صورة لنفس الشخص أثناء مجزرة المنصة يقف بجوار إحدى مدرعات الشرطة مع مجموعة من البلطجية المعاونين للشرطة.

 

كما استعانت الوزارة أيضا بفيديو يوضح ما أسموه بـ"أثر اعتداء أفراد جماعة الإخوان المسلمين على إحدى طائرات التصوير التابعة للجيش", حيث يظهر الفيديو طائرة حربية في المهبط الخاص و بها عدة طلقات رصاص, دون دليل يوضح اعتداء المتظاهرين عليها و يسبقه ويعقبه كتابات يبدو أنها تمت باستخدام برامج بدائية للغاية.

 

 

شاهد الفيديو:

 

 

* الصورة التي أرسلتها الخارجية للصحفيين الأجانب وكتب فوقها ""أحد متظاهري الاخوان المسلمين يطلق النار أثناء ما يطلقون عليه تظاهرات سلمية""

 

* الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي إبان مجزرة المنصة 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023