شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدًا.. بدء تصويت المسافرين في انتخابات الرئاسة التركية

غدًا.. بدء تصويت المسافرين في انتخابات الرئاسة التركية
تنظلق في تركيا، غداً، أولى عمليات التصويت للانتخابات الرئاسية...

تنظلق في تركيا، غداً، أولى عمليات التصويت للانتخابات الرئاسية التركية، في المعابر الحدودية، والمطارات، والموانئ البحرية، والمخصصة للمواطنين الأتراك المسافرين، على أن يحدد المسافر من الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات، موعد سفره ومكان الدخول أو المغادرة (معبر –ميناء- مطار) وذلك قبل حلول الساعة الخامسة مساء اليوم.


وستستمر عملية التصويت في الأماكن المذكورة حتى 10 أغسطس الموعد الرسمي لانطلاق الانتخابات الرئاسية في تركيا، وسيتمكن الأتراك المقيمين خارج البلاد من التصويت في سفارات تركيا في مكان إقامتهم، وذلك بين 31 يوليو و 3 أغسطس المقبل.

وأوضحت اللجنة العليا للانتخابات للمواطنين الأتراك، الأوراق المطلوبة، من أجل إتمام عملية التصويت بنجاح، وحددت الساعة الخامسة مساء موعدًا لانتهاء عملية التصويت.

ويتنافس في هذه الانتخابات ثلاثة مرشحين هم رئيس الوزراء "رجب طيب أردوغان"، مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، و"أكمل الدين إحسان أوغلو"، المرشح التوافقي لعدد من أحزاب المعارضة أبرزها "الشعب الجمهوري"، و"الحركة القومية" أكبر حزبين معارضين، و"صلاح الدين دميرطاش" مرشح حزب "الشعوب الديمقراطي".

يذكر أن انتخابات الرئاسة – التي ستشهد تركيا جولتها الأولى في 10 أغسطس المقبل – هي الأولى التي يختار فيها الشعب التركي رئيس الجمهورية، وفق التعديلات الدستورية التي جرت عام (2010) بعد أن كان أعضاء البرلمان هم من يحق لهم التصويت في انتخابات الرئاسة.

وفي حال لم يستطع أي من المرشحين الثلاثة الحصول على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين، وحسمها في الجولة الأولى، فستكون هناك جولة ثانية يوم 24 من الشهر ذاته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023